برعاية

الهيج: لاعب سوبر يغني عن 10 اتحاديين

الهيج: لاعب سوبر يغني عن 10 اتحاديين

اوضح تركي الهيج عضو اداره نادي الاهلي، ان غياب فريقه عن منصات التتويج بدوري عبد اللطيف جميل بكل مسمياته السابقه لمده 30 عاما مضت، نتيجه خلل اداري بحت، كون المال كان موجودا وكذلك العناصر الفنيه، فيما في الاعوام الثلاثه الماضيه غاب عنها بعامل الحظ وليس شيئا غيره، وانهم سيعملون بقوه علي تفاديها مستقبلا.

وشدد في حواره مع "الاقتصاديه"، علي ان صفقه انتقال اللاعب حسن معاذ كانت قريبه من نهايتها لولا اتصال ورد لمندوب الشبابيين الذي كان موجودا حينها في جده اوقف الصفقه، نافيا في الوقت ذاته ان قيمتها العاليه التي تقدر بـ 25 مليونا كانت وراء ذلك، مؤكدا ان النقص الذي يعانيه فريقه في الطرف اليمين سيعملون علي معالجته مستقبلا، وان الثنائي عقيل بلغيث وامير كردي فيهما الخير والبركه، مبينا ان خطه المدرب السويسري جروس لا تعتمد علي لاعب معين.

واكد ان الاتحاد الند التقليدي ورغم كثره تعاقداته الا ان صفقاته افتقدت للنجم السوبر، وان اللاعبين الذين ضمهم خلال الفتره الماضيه لو قدر لهم الانضمام للاهلي فسيدفعون بهم لتمثيل الفريق الاولمبي.

وبين ان في الاهلي لا غني عن الامير خالد بن عبد الله ولا عن دعمه ومساندته لكل من يشغل منصب اداره النادي، معتبرا البيئه في النادي جاذبه عكس تلك التي في الوحده التي تعاني "الشلليه" وطارده لرجال الاعمال.

واشار الي ان طموحاتهم عاليه مع فريق كره السله للمنافسه علي كل البطولات، وانه سيدعمه بلاعبين محليين واجانب علي مستوي عال. فالي نص الحوار:

كيف كانت بداياتك مع الاهلي؟

ارتباطي بالاهلي لم يكن وليد تعييني عضوا في ادارته، بل ارتباطي به كان منذ الطفوله، حيث عشقت هذا الكيان رغم اختلاف اسرتي معي في الميول، اما بدايه الدخول كعضو لمجلس الإدارة فبدات مع مساعد الزويهري رئيس النادي الجديد، الذي طلب مني ذلك ووافقت دون تردد رغبه في خدمه هذا الكيان الكبير الذي عشقته طفلاً.

سبق لك العمل في نادي الوحده.. قد يتعارض هذا مع ما ذكرته؟

ابناء مكه بمختلف ميولهم يقدمون الخدمه لنادي الوحده بحكم الموقع الجغرافي، وانا بالفعل عملت فيه كخدمه لهذه المنطقه واهلها، وايضا لمساعده والدي الذي كان عضوا في ادارته، وهذا الامر لا يخفي اهلاويتي المطلقه ابدا لا انا ولا رئيس النادي.

وكان عملي في الوحده هو انشاء مدرسه لكره القدم للاشبال ويعتبر خدمه لابناء مكه، ما اعتبره فخرا وليس عيبا كما يردده البعض من المتعصبين، وفوق هذا سادعم الوحده متي ما احتاج الي الدعم لانه يعتبر لزاما علي كابن من ابناء مكه، وايضا التوامه بين الناديين القائمه حتي الان والدليل دعم الامير خالد بن عبدالله الموسم الماضي لنادي الوحده.

طموحاتك وانت في اول الطريق؟

كما تعرف ويعرف الجميع ان الزويهري قسم الاعضاء لتولي كل عضو لعبه معينه، وجاء اختياري للاشراف وتولي كره السله، وكره القدم تم فصلها عن بقيه الالعاب، لكنني اوكد لك ان طموحنا جميعا المنافسه علي كل البطولات لان الاهلي ناد وليس فريق.

فترتك مع الاهلي بسيطه لم تتعد شهرا.. ولكن هل ثمه مقارنه بين الناديين؟

هناك فرق، بين الناديين، حيث في الاهلي بيئه العمل جاذبه عكس ما في الوحده التي اعتبرها طارده لاي رجل اعمال لديه الرغبه في تقديم عمل مميز للنادي، والدليل محاربه مساعد الزويهري وقبله كل من مناحي الدعجاني، حاتم العبدالسلام، وعبدالمعطي عكعكي بسبب "الشلليات" الموجوده فيه.

قلت ان الزيهري تعرض لحرب من قبل وحداويين.. الا تخشون حربا مماثله من شرفي الاهلي؟

لا لا اعتقد.. الاهلي ناد مختلف كليا عن الوحده فلديه مجلس تنفيذي ممثل من اعضاء الشرف وهم من صادقوا بالاجماع علي تولي اداره الزويهري علي زمام الامور في النادي دون ادني اعتراض من احد.. ابعد ذلك هل بالامكان ان ياتي احد ليشن علينا حربا؟ هذا من ناحيه ومن الناحيه الاخري اننا سنعمل فوق طاقاتنا وامكاناتنا لخدمه الاهلي والابتعاد قدر الامكان عن التقصير الذي قد يحرض المعارضه ضدنا.

الهيج يتحدث للزميل محمد سعدالله. تصوير: احمد حشاد - «الاقتصاديه»

بعيدا عن ذلك.. كره السله الاهلاويه اختبار اول لك؟

هي بالفعل كذلك.. وعاهدت نفسي علي منحها كل ما تحتاج اليه حتي تكون في القمه دائما، لقد اخذت فكره كامله من خالد المطرفي المشرف العام علي الالعاب المختلفه عن الفريق الذي- من خلال ما سمعته- يعتبر جاهزا نوعا ما، وهو يضم لاعبين شبابا ساعمل علي تطعيمهم بسوبر استارز اجانب ومحليين استار، ليكتمل عقد الفريق وننافس علي بطوله الدوري الممتاز وبقيه المنافسات، واي لاعب نحتاج اليه من اي فريق في السله ونري انه سيخدمه سنجلبه دون اي تردد.

.. وفريق كره القدم هل سيحظي بدعم مالي من قبلكم؟

صحيح اهتمامي سيكون الاكبر بكره السله، لكني ساقدم مكافات ماليه لبعض المباريات في القدم، اضافه الي شراء تذاكر للجماهير الاهلاويه والتكفل بحافلات من مدن مختلفه لنقلهم في المباريات التي يحتاج اليها الفريق، وهناك خطه من جميع الاعضاء في التناوب بتقديم المكافات لكره القدم، ونتمني ان يثمر هذا الامر بموسم استثنائي وجميل للفريق ومحبيه وادارته.

ذكر الزويهري ان كل عضو اداره عليه دفع مبلغ سنوي لا يقل عن مليون ريال؟

بالفعل طلب ذلك المبلغ وسنقدمه لاجل الاهلي، ولاجل الرئيس الزويهري، ولو احتاج الفريق لدفع اكثر من ذلك فسنقوم بدفعه لاننا لم نات الا لخدمه الكيان بكل ما نملك حبا وتقديرا له ولجماهيره.

الاتحاد ندكم التقليدي، طعّم فريقه بلاعبين كثر واصحاب قيمه فنيه، عكس ادارتكم؟

بغض النظر عن التنافس الشريف بين الفريقين، الا ان الجمهور الرياضي يدرك ان تعاقدات الاتحاد المحليه التي وصلت الي عشره لاعبين لا يوجد بها اي لاعب سوبر استارز اي من طراز عال، ولو تعاقد الاهلي معهم فربما يلعبون في الفريق الاولمبي، والاهلي ليس بحاجه الي مثل هكذا تعاقدات، نحن سنفكر في فريقنا اذا اردنا تحقيق طموحاتنا وطموحات الجماهير العاشقه للاهلي، فجلب لاعب سوبر يغني عن جلب عشره او 20 لاعبا.

دوري عبد اللطيف جميل، بدا والاهلي يعاني نقصا في بعض الخانات؟

الاهلي يبدو الاكثر جاهزيه من غيره، حيث كان معسكره ناجحا بكل المقاييس وبنسبه 90 في المائه، ومع ذلك نعترف بوجود نقص في خانه الظهير الايمن، وحاولنا بقدر المستطاع معالجته، حيث فاوضنا بكل قوه لكن لم نوفق، وان في عقيل بلغيث وامير كردي الخير والبركه، كما ان المدرب السويسري جروس لديه خطه، بحيث لا يعتمد فيها علي لاعب معين بل علي فريق كامل والفترات المقبله سندعم الاهلي بما يحتاج اليه.

كنتم قريبين من التعاقد مع حسن معاذ.. ولكن؟

الامر لا يخفي علي الجميع، لقد فاوضنا اداراه نادي الشباب لضم معاذ، وتم الاتفاق معها علي كل الامور وكذلك مع اللاعب ووصل مفاوضهم الي جده، ولكن عند وصوله اعتذر بحجه اتصال ورد اليه من الرياض بايقاف الصفقه، لينهي بذلك الامر برمته، لقد فعلنا كل شيء ودفعنا مبلغا كبيرا للظفر باللاعب ولم نوفق في النهايه.

يتردد ان الاشكاليه كانت من جهتكم وليس الشباب، كونكم قد استكثرتم مبلغها البالغ 25 مليونا؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا