برعاية

ثورة الصيف , والعقوبة المدمرة و المخاوف غير المبررة !

ثورة الصيف , والعقوبة المدمرة و المخاوف غير المبررة !

** هذا المقال مقدم من فريق ابداع 360، وهو فريق من الكتاب المميزين الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي، من غير العاملين بشكل دائم في المجال، حيث وجدوا في هذا الفريق مظله تخرج افضل ما لديهم لينشروا افكارهم ويفيدوا الجمهور العربي.

يحدث كل صيف ان يقوم كل فريق في اوروبا بتدعيم صفوفه بغرض تجاوز محن الموسم السابق, او بغرض الاستمرار بنفس المستوي .. البعض ينجح و البعض يرسم نهايه موسمه قبل ان يبدا بعقده لصفقات ليست سوي ضخاً مالياً بالاتجاه المعاكس, ناخذكم في هذا التقرير مع سوق كل من اليونايتد, برشلونه وريال مدريد !

قام Ed Woodward  بمجموعه كبيره من الصفقات جعلت مانشستر يونايتد النجم الاول لسوق الأنتقالات, فقد قام بالتعاقد مع كل من روميرو, دارميان, ممفيس ديباي, شناندرلين و النمر شفايني .. الناظر في سوق اليونايتد قد يخدع للوهله الاولي بان اليونايتد مع هذا الكم الهائل من الصفقات قد اصبح جاهزاً للمنافسه علي جميع البطولات لكن المشكله ان مانشستر لم يقم بسد حاجات فريقه بالمسوم الماضي بقدر ما قام بتعويض الخارجين هذا الصيف, فدارميان جاء لتعويض خروج رافاييل, و ديباي لتعويض خروج دي ماريا الذي لم يحسن فان خال استغلاله, و روميرو قد يكون لتعويض خروج دي خيا المحتمل, يبقي شناندرلين الذي جاء لملا الفراغ في وسط الفريق وهي صفقه ناجحه بكل المقاييس فمشكله الارتكاز كانت ملازمه لتشكيله اليونايتد في الموسم الماضي, اما صفقه شفايني فلا يعيبها سوي عمره و انخفاض مردوده البدني, لكن النمر يبقي نجماً يدرك تماماً كيف يوزع مجهوده ليستفيد منه الفريق كافضل ما يكون, ماذا ينقص اليونايتد حتي يكون جاهزاً ؟

فان خال يصر علي استعمال بليند في مركز قلب الدفاع, ولا نعلم اهو اقتناع بافضليته بهذا المركز ام انه لا يملك البديل لكن المؤكد ان الاداره عليها جلب قلب دفاع بمؤهلات عالميه و لا ننسي جلب بديل حاضر ذهنياً ليكون مع تشيتشاريتو خير بدلاء لل Golden Boy  , ربما نجد اليونايتد بعدها نجم الموسم وليس نجماً لسوق الانتقالات فقط ! 

مع انه بطل للرباعيه "حتي الان" الا انه من اكثر الفرق حاجهً للانتقالات. فالفريق خسر بديله الاول بالموسم الماضي " تشافي هيرنانديز" و مستوي انييستا غير ثابت, و الاصابات وارده و بيدرو غادر, الفريق تمكن من التعاقد مع اردا توران و اليكس فيدال, كنظره اولي تستطيع ان تعرف اهميه اردا بالذات فهو كالجوكر في خط الوسط ولاعب ملتزم تكتيكياً بشكل مذهل ما يجعل شراكته مع راكيتيتش محببه لاي مدرب, وفيدال يمكنه شغل مركز الظهير او الجناح مما يتيح خيارات تكتيتكيه اضافيه لانريكي, و لكن المشكله تكمن بالعقوبه فبرشلونه عرضه لسقوط  مدوٍّ قبل ان يستطيع اشراكهما, فهو ممنوع من ذلك قبل مرور نصف الموسم!

فسيرجي روبيرتو لا يمكن ان يعتمد عليه في خط الوسط ... و ال MSN و ان استطاعوا ان يغطوا علي باقي الفريق الموسم السابق, قد لا يكون بمقدورهم حمل الفريق مره اخري, لكن حتي تنتهي فتره العقوبه لا يمكن لجماهير الفريق سوي ان تنتظر! 

ريال مدريد  والمخاوف غير المبرره

وحش الانتقالات المعتاد لم يكن كذلك في هذا الموسم, حيث انه لم يقم  الا ب 3 صفقات حتي الان, لكن هل يبدو الفريق بخطر كما يتوهم معظم الجمهور ام انه ضم فعلاً ما يحتاجه ؟ 

الصفقه الاولي كانت دانييلو, الظهير البرازيلي يمتاز بسرعته و قدرته الرائعه علي التسديد و توزيع العرضيات السريعه التي تربك اي دفاع و كما يعلم الجميع فان كارباخال لم يكن ثابت المستوي ما يجعل الصفقه مهمه جداً لدفاع الميرينغي, و الصفقه الثانيه هي الكرواتي السريع ماتيو كوفاسيتش, هذه الصفقه هي ما كان ريال مدريد يحتاجه تماماً في الموسم السابق فاللاعب الكرواتي صغير السن و يمتاز بالتمريرات المؤثره و المراوغه والسرعه وهو خيار رائع ليكون في خط الوسط سواء كاساسي او كبديل للالماني توني كروس, اضافه لاستعاده كاسيميرو الذي قدم اداءً جيداً جداً في الموسم السابق, الصفقه الثالثه كانت ضم الاسباني كيكو كاسيا وهو ما من شانه اشعال المنافسه مع نافاس لاخراج افضل ما لديه, لكن ابرز صفقه كانت الابقاء علي راموس فهو اساس الروح في الفريق, ويبقي السؤال هل يفاجئنا بيريز بصفقه دي خيا ام انه اكتفي؟ لكن الاكيد ان ريال مدريد قام بسوق ممتازه حتي الان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا