تألق جزائري لافت في بطولة دوري أبطال أوروبا

تألق جزائري لافت في بطولة دوري أبطال أوروبا

منذ 8 سنوات

تألق جزائري لافت في بطولة دوري أبطال أوروبا

شهدت ملاعب كره القدم الاوروبيه هذا الاسبوع تالقاً لافتاً للعديد من اللاعبين المحترفين الجزائريين الذين قدّموا مستويات مميزه، ووضعوا بصماتهم بشكل ملحوظ علي صعيد مباريات ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمرحله دور المجموعات ببطوله دوري ابطال أوروبا لكره القدم.

وقاد لاعب خط وسط فريق فالنسيا الاسباني، الدولي الجزائري سفيان فيغولي، فريق الخفافيش لوضع قدمٍ في دور المجموعات ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم، وذلك بعدما احرز هدفاً وصنع اخر، ليُساهم في فوز فريقه علي ضيفه موناكو الفرنسي بنتيجه ثلاثه اهداف مقابل هدف.

واحتاج اللاعب الجزائري البالغ من العمر 25 عاماً لاربع دقائق فقط، ليُرسل تمريره متقنه الي زميله في الفريق، رودريغو دي بول، الذي لم يتوانَ في وضع الكره في الشباك، مُسجلاً هدف فريق فالنسيا الاول في المباراه التي احتضنها ملعب "ميستايا"، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل الي دور المجموعات من مسابقه دوري ابطال اوروبا لكره القدم.

ولم يكتفِ صانع العاب فريق فالنسيا الاسباني بمساعده زميله، رودريغو دي بول، في هز شباك فريق موناكو الفرنسي، لكنه عاد مره اخري في شوط المباراه الثاني ليتكفل بتسجيل هدف فريقه الثالث، بعدما اطلق تسديده قويه قبل نهايه المباراه باربع دقائق لتسكن كرته الشباك، ليقود "فيغولي" بالتالي فريقه لتحقيق فوز مريح الي حد ما بنتيجه ثلاثه اهداف مقابل هدف.

ولم يكن "فيغولي" هو اللاعب الجزائري الوحيد الذي تالق بشكل كبير في مباريات ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمرحله دور المجموعات ببطوله دوري ابطال اوروبا لكره القدم؛ فقد شهدت الملاعب الاوروبيه ظهوراً مميزاً لزميله في منتخب محاربي الصحراء، اسلام سليماني.

وقاد "سليماني" فريقه سبورتنغ لشبونه البرتغالي لتحقيق فوز ثمين علي حساب فريق سسكا موسكو الروسي بنتيجه هدفين مقابل هدف، وذلك بعدما احرز هدف الفوز لفريق في الدقيقه الثانيه والثمانين من زمن المباراه التي استضافها ملعب خوسيه الفالادي بالعاصمه البرتغاليه "لشبونه".

الخبر من المصدر