برعاية

العالمي (يكوش) على أرقام (جميل)

العالمي (يكوش) على أرقام (جميل)

لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، تسعى الأندية لإحراز اللقب الذي ظفر به النصر في النسختين الأخيرتين، محققا العديد من الأرقام القياسية على صعيد الانتصارات والأهداف والنجومية وتنوع طرق هز الشباك، وكان بحق النجم الأول بكل المقاييس. "النادي" تقدم رصدا وافيا لكافة الأرقام القياسية المسجلة خلال النسختين السابقتين لدوري عبداللطيف جميل.

- يعتبر النصر الأكثر فوزا برصيد  40  مباراة، والعروبة الأكثر تعادلا ب 19  مباراة، أما نجران فهو الأكثر خسارة .30 ويعد الهلال الأكثر فوزا على أرضه  21  مباراة، فيما يعتبر النصر الأكثر فوزا خارجها  20 ، والأهلي الأكثر تعادلا على أرضه  11  مباراة، فيما الشباب الأكثر تعادلا خارج أرضه  10 . ويأتي نجران في مقدمة الأكثر خسارة داخل الأرض  13  مباراة، ويتقاسم مع الشعلة رصيد الأكثر خسارة خارجها  17 ، فيما النصر الأكثر فوزا في مباريات متتالية  13 مباراة، والاتحاد الأكثر تحقيقا للتعادل على التوالي في  4 مباريات، بينما الفيصلي والعروبة هما الأكثر خسارة على التوالي في  7 مباريات.

يتميز الأهلي بعدم تلقيه أي خسارة خلال  34  مباراة على التوالي، بعكس النهضة الذي لم يحقق أي انتصار خلال  17  مباراة على التوالي، وتعتبر مباراتي الاتحاد والنهضة في النسخة الأولى، والشباب وهجر في النسخة الثانية الأكثر أهدافا  8 اذ انتهتا بالتعادل  4- 4. - النصر الأعلى تسجيلا للأهداف  122  هدفا، ويعتبر مع شقيقه الهلال الأقوى دفاعا إذ لم تلج شباكهما سوى  41  هدفا فقط، أما الشعلة فهو الأكثر استقبالا للأهداف  90  هدفا. ويأتي النصر في مقدمة الأكثر تسجيلا للأهداف على أرضه  66  هدفا، وأيضا الأكثر تسجيلا للأهداف خارجها  66  هدفا، أما العروبة فهو الأكثر استقبالا للأهداف داخل الأرض  40  هدفا، والشعلة الأكثر استقبالا للأهداف خارجها  51  هدفا. ويعد الأهلي الأكثر تسجيلا في الشوط الأول  49  هدفا، والنصر الأكثر تسجيلا في الشوط الثاني  76  هدفا، أما التعاون فهو الأكثر استقبالا للأهداف في الشوط الأول  37  هدفا، فيما يعتبر الفتح الأكثر استقبالا للأهداف في الشوط الثاني  52  هدفا.

يتصدر الهلال قائمة الأكثر تسجيلا بإمضاء اللاعب الوطني  76  هدفا، فيما يعتبر الأهلي الأكثر تسجيلا عبر اللاعب الأجنبي  54  هدفا، ويأتي التعاون والهلال كأكثر الأندية استفادة من أهداف النيران الصديقة  6 أهداف. النصر أيضا هو الأكثر تسجيلا للأهداف بالقدم اليمنى  56  هدفا، فيما يعتبر الهلال الأكثر تسجيلا بالقدم اليسرى  41  هدفا، والنصر أيضا الأكثر تسجيلا للأهداف من ركلات الجزاء  15  هدفا، أما الاتحاد فهو الأكثر إهدارا لها  6 ركلات. ويعد الرائد الأكثر ارتكابا لركلات الجزاء  16  ركلة، والهلال الأكثر تسجيلا للأهداف من التسديدات بعيدة المدى  11  هدفا، وأيضا الأكثر تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة المباشرة  9 أهداف، وكذلك أكثر الأندية في المحافظة على الشباك طوال  716  دقيقة على التوالي، فيما يعتبر العروبة والرائد أكثر الأندية التي لم تحرز هدفا خلال  12  مباراة على التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا