برعاية

مواجهة لاهبة بين فالنسيا وموناكو في "تمهيدي" دوري أبطال أوروبا

مواجهة لاهبة بين فالنسيا وموناكو في "تمهيدي" دوري أبطال أوروبا

تقام اليوم 5 مباريات ضمن ذهاب الدور التمهيدي الحاسم المؤهل الي دور المجموعات لدوري ابطال أوروبا حيث يستضيف فالنسيا الاسباني موناكو الفرنسي ويحل دينامو زغرب بطل كرواتيا ضيفا ثقيلا علي سكينديربيو الالباني، ويستضييف سيلتك الاسكتلندي ماريبور السلوفيني بينما يحل مكافي حيفا الصهيوني ضيفا وضيعا علي بازال السويسري.

حيث يواجه فالنسيا ضيفه موناكو في مباراه قويه وملتهبه، ويحاول «الخفافيش»، الذي انفق اكثر من 100 مليون يورو علي ضم لاعبين جدد قبل انطلاق الموسم، الاطاحه بموناكو المتاهل لدور الثمانيه الموسم الماضي، من اجل اسعاد جماهيره للعوده لدور المجموعات بعد غياب لموسمين.

واعرب قلب دفاع نادي فالنسيا لوكاس اوربان عن امنيته بـ «قتل موناكو في ملعب ميستايا»، والتمكن من «الاجهاز عليه» علي ملعبه في فرنسا، في اشاره منه لمواجهتي الدور الفاصل المؤهل لمرحله المجموعات بدوري ابطال اوروبا.

بطاقات التاهل تتارجح في ذهاب تحديد فرق المجموعات بدوري ابطال اوروبا.. ومانشستر يونايتد الافضل

الكره في الدلو.. تحد جديد بين النجوم ترويجا لدوري ابطال اوروبا

وشدد اللاعب الارجنتيني علي اهميه تقديم «مباراه اولي جيده» في الذهاب علي ملعب «ميستايا» معقل الفريق اليوم، واكد علي «استعداد الفريق الجيد لتلك المواجهه» وابرز دور جمهور ميستايا، الذي وصفه بانه يقف دائما بجانبهم «دون قيد او شرط».

وبين اوربان ان لاعبي الفريق لديهم «الدافع» ويدركون جيدا ان «هذه المواجهه مهمه جدا وفاصله»، لكن عقليه الفريق تركز علي تخطي الدور الفاصل «للذهاب بفريق فالنسيا الي المرحله التي يستحقها والسير قدما في هذا الطريق».

وعن المنافس، ذكر اللاعب الارجنتيني انه لعب امام موناكو حينما كان لاعبا في صفوف بوردو، في وقت كان فيه فريق الاماره الفرنسيه يضم الكولومبيين راداميل فالكاو وجيمس رودريغيز، واشار الي ان موناكو «كان قد عاد لتوه الي دوري الدرجه الاولي الفرنسي»، لكن «الواقع الحالي يختلف كثيرا».

ويستضيف سكينديربيو الساعي لان يصبح اول فريق الباني يصل الي دور المجموعات منافسا اكثر خبره هو دينامو زغرب بطل كرواتيا في السنوات العشر الاخيره وتقع اماله في تحقيق انتصار تاريخي بشكل كبير علي عاتق المهاجم حمدي صالحي الذي سجل خمسه اهداف في اربع مباريات بالادوار التمهيديه لدوري الأبطال هذا الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا