برعاية

من الذاكرة .. مذبحة هيسيل

من الذاكرة .. مذبحة هيسيل

لا تستطيع أن ترى وجوه من ارتكبوا تلك المذبحة لأن الوشوم غطت أجسادهم بالكامل أما عقولهم فقد غطتها الكحول،لا يوجد في العالم مشجعون كهؤلاء،جماهير ليفربول أكثر حبا لفريقها من جيرارد ذاته والناظر إلى المدرجات في هذا اليوم يعرف أن الهوليغنز بدوا وكأنهم مردة من الجان حلت بهم لعنة ما .

كان ليفربول في مواجهة اليوفنتوس على ملعب هيسيل في بروكسل عام ١٩٨٥،قبل المباراة أبدى البلجيك قلقا بالغا تجاه ممارسات الهوليغنز ، لم يفهمهم أحد فحتى جيرانهم الفرنسيون لا يستطيعون فهم فرنسيتهم الغريبة ولكن بعد المباراة فهمت أوروبا جيدا واستوعبت الدرس .

لقد كانت المذبحة تذاع على الهواء مباشرة ، سحق الهوليغنز رؤوس الطليان،كان بإمكان من هناك أن يستمع إلى تداخل أصوات ناجمة عن التكسير،زجاجات الجوني ووكر وجماجم مشجعي اليوفي ،بعض الطليان قتلوا بعضهم البعض من الاندفاع أو قتلهم الهوليجنز الذين ألقوا بهم من أعلى كعقب سيجارة،لقد حوصروا ونكل بهم ومات منهم ٣٩ شخصا !

لم ينس الطليان ما حدث يومها وصارت إيطاليا أرضا محرمة على الإنجليز حينما يتعلق الامر بكرة القدم ولكن عندما أقام الطليان كأس العالم بعد خمس سنوات من تاريخ مذبحة هيسيل لم يجدوا مفرا أن يسمحوا بدخول الإنجليز إلى الجزيرة الإيطالية التعسة التي سيلعب بها المنتخب الانجليزي !

لالانا يدعم خطة ليفربول من أجل الفوز على ملعب ارسنال

يورو تكتيكس ...ليفربول هرب من شجاعة بورنموث بهدف غير شرعي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا