برعاية

كاربي .. ضحايا الزلزال وساحة الشهداء والظهور الأول في الدوري الايطالي!

كاربي .. ضحايا الزلزال وساحة الشهداء والظهور الأول في الدوري الايطالي!

في مقاطعه مودينا باقليم ايميليا رومانيا شمال شرق ايطاليا تقع مدينه كاربي الجميله .. تلك المدينه التي يعتبرها البعض احد رموز الحضاره الايطاليه علي مر تاريخها، والتي كانت احد اشد المناطق تضررًا بالزلزال الشهير الذي ضرب مودينا في صيف عام 2012 وراح ضحيته عشرات الارواح اضافه الي تصدعات ضخمه لحقت بالمباني والكنائس القديمه .

مدينه عريقه يتوسطها ميدان ساحة الشهداء piazza dei martiri والذي يعد ثالث اكبر الميادين في ايطاليا .

احتفل سكان المدينه بتاهل فريقهم الكروي الي دوري الدرجه الاولي الايطالي سيري اه للمره الاولي في تاريخه هذا الموسم، انجاز كبير حققه هذا الفريق رغم تواضع الامكانيات، ورغم اقامه مبارياته علي ملعب ساندرو كاباسي الذي لا يتسع سوي لاربعه الاف متفرج فقط، الا انه نجح في التاهل علي حساب انديه كبيره تتفوق عليه في الامكانيات الماديه والتاريخ الكروي .

وسينتقل البيانكوروسي "الابيض والاحمر" للعب في هذا الموسم علي ملعب البيرتو براجليا في مدينه مودينا من اجل اتاحه الفرصه امام العدد الاكبر من الانصار لمشاهده ظهور فريق مدينتهم في مباريات الدرجه الاولي وهو يواجه انديه كبري مثل يوفنتوس وانتر وميلان وروما وغيرهم، وتتسع مدرجات الملعب لحوالي 21 الف متفرج .

ربما لا يعرف الكثير ان هذا النادي يعود تاريخ تاسيسه الي عام 1909 .. ولكن هذا التاريخ تم نسفه تامامًا في عام 2000 عندما تم تهبيطه الي الدرجه الرابعه "دوري الهواه، وهو ما حدث هذا الموسم مع نادي بارما بالمناسبه" بسبب الافلاس، ليعاد تاسيسه مره اخري في عام 2000.

الفريق لا يحوي في سجلاته الكثير من اسماء النجوم الذين ارتدوا قميصه، ربما باستثناء المدافع الدولي العملاق ماركو ماتيراتزي الذي قضي في صفوفه في موسم 1996

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا