برعاية

أندية جميل تضخ 100 مليون يورو في 131 لاعبًا جديدًا

أندية جميل تضخ 100 مليون يورو في 131 لاعبًا جديدًا

محمود الحمد – سبق – الرياض: تترقب الجماهير الرياضيه السعوديه انطلاق مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بشغف كبير لمشاهده فرقها بعد توقف النشاط الرياضي وبعد ان اكتست بحلتها الجديده بتدعيمها بعناصر جديده محليه واجنبيه بعضها علي مستوي عالمي.

وشهد سوق الأنتقالات الصيفيه في المملكه نشاطًا ملحوظًا وبلغت الصفقات التعاقديه مع اللاعبين الي الان قرابه الـ131 صفقه ما بين محليه واجنبيه منهم 35 لاعبًا  للمره الاولي يلعبون في دوري جميل من مختلف القارات كان نصيب الاسد منها للقاره اللاتينيه ومن ثم اوروبا وافريقيا ولكن اللافت للنظر بينها 13 لاعبًا عربيًا فضلاً عن صفقات تجديد العقود بين الانديه ولاعبيها والتي بلغت 27 عقدًا مجددًا.

وتجاوزت القيمه الاجماليه للصفقات نحو100 مليون يورو حسب بعض التقارير الاقتصاديه المختصه.

وتعد انديه المقدمه الهلال والنصر والاتحاد والاهلي صاحبه الصفقات الاغلي للاعبين سواء من محليين او اجانب.

وتتصدر صفقه انتقال نايف هزازي من نادي الشباب الي النصر القائمه تليه صفقه انتقال البرازيلي كارلوس ادواردو من بورتو البرتغالي الي الهلال وثم صفقه انتقال مونتاري من ميلان الي الاتحاد.

بطل الدوري يعد ابرز المرشحين للمحافظه علي لقبه للموسم الثالث علي التوالي وكانت حركته في سوق الانتقالات قليله واقتصرت علي لاعبين محليين مع الابقاء علي محترفيه الاجانب حيث تعاقد مع اللاعبين نايف هزازي واحمد عكاش وعبدالرحمن الشمري.

سيبقي منافسًا قويًا علي اللقب الموسم القادم ولاسيما بعد ان حافظ علي نجوم الفريق بالموسم الماضي لكن نشاطه في سوق الانتقالات كانت هادئه فقد سار علي خط البطل واقتصرت تعاقداته علي اربع صفقات هم: نبيل بهوي ويوانيس فتفاتزيديس ومهند حمد واسلام سراج.

لا يشكل احتلال الهلال المركز الثالث الموسم الماضي الصوره الحقيقيه للفريق وحصوله علي لقبين متتاليين ما هو الا دليل علي قوته وانه سيكون منافسًا شرسًا علي القاب الموسم علي الرغم من قصور تعاقداته علي ثلاث صفقات اثنان منها اجنبيه وواحده محليه وهم ادواردو والميدا ويونس العليوي.

كان الاكثر نشاطًا بالتعاقدات فقد بدل وجه الفريق بابرام صفقات مع 11 لاعبًا جديدًا والتي اظهرت عن نيه وجديه الاداره الحاليه باعاده الفريق الي مكانه الطبيعي بالمنافسه علي الالقاب، حيث تعاقد مع ريفاس ومونتاري ورياض البراهيم وعوض خريص وفيصل الخراع وماجد الخبيري وياسين حمزه ومحمد البلادي وتركي الجلفان وعساف القرني واحمد الناظري.

سيحاول نسيان مراره الموسم الماضي والعمل علي تعويض الموسم المقبل علي الرغم من تفريطه بنجوم الفريق نايف هزازي وجون انطوي وعبده عطيف لكن نشاطه في سوق الانتقالات كان جيدًا بالتعاقد مع ماوريسيو افونسو ودييجو اريسمندي وسيف الحشان وسلطان الدعيع واسماعيل مغربي ومشاري الثمالي وساري عمرو.

يبحث عن استعاده امجاده بتحقيق لقب بطوله الدوري موسم 2012 لذا فقد استعد جيدًا لذلك وابرم صفقات كثيره وهي: احمد المبارك وماركو ستايفتش وعبدالله دوشي ورياض شراحيلي وسلام شاكر وعلي البليهي وماجد هزازي ويوسف خميس وجوسيمار سوزا روبرتو.

اثبت انه من الفرق الكبيره في الموسم الماضي ولتاكيد ذلك ومن اجل مقارعته للكبار والدخول علي خط المنافسه هذا الموسم فقد كان نشيطًا جدًا في سوق الانتقالات ونجح بالتعاقد مع: محمد مجرشي واحمد سهيل وساندرو مانويل وعبدالمجيد الرويلي وعبدالرحمن بركه وطلال العبسي وعبدالله كنو وماكادو وكامل المر وفايز السبيعي وخالد الزيلعي.

كان نشيطًا في سوق الانتقالات وانتدب 10 لاعبين في مختلف المراكز وذلك لتعزيز قوه الفريق وهم: علي الشعله وايفيانيا ونيلو وفهد المنيف وفهد الرشيدي ومحمود المواس وفيرناندو جابرييل ومراد مهدي وفواز فلاته وهادي يحيي وسليمان سفياني.

عزز صفوفه بفريق كامل من اجل تلافي الوقوع في مشاكل الموسم الماضي والابتعاد عن منطقه الهبوط وضم اللاعبين: علي خرمي وسلطان البرقان وتميم الدوسري واسامه الدراجي وعيد الفارسي وسعود قرن وسلطان سوادي وسلطان الشريف وكميل زياتي وحسين الشويش وسلطان اليامي.

لم يترك فرصه ان يكون سوق الانتقالات مفتوحًا ان تذهب سدي فقد تعاقد مع 10 لاعبين وهم: محمد الراشد وثامر المشيقح ومروان حسين وسامر سالم وهتان باهبري وابو بكر سيلا وعلاء ريشاني وعباس الشنقيطي ومحمد الشرقي وسلمان هزازي.

لم يختلف مع اقرانه في الموسم الماضي فقد كان نشيطًا جدًا وتعاقد مع 13 لاعبًا وهم: محمد الصيعري ودراغان وجاسم الحمدان وراضي المطيري وسيف سلمان وجلبيرتوموجيكا وعبدالله قيسي وعبدالرحيم الدباس ومنصور نمازي وعمار الدحيم وتوبيش وخالد راضي وراشد الرهيب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا