برعاية

الاتحاد الاسباني يوقف بيكيه اربع مباريات

الاتحاد الاسباني يوقف بيكيه اربع مباريات

اوقف الاتحاد الاسباني لكره القدم اليوم الاربعاء قلب دفاع برشلونه جيرار بيكيه اربع مباريات لاهانته حكما مساعدا في المباراه التي طرد فيها خلال تعادل فريقه مع ضيفه اتلتيك بلباو 1-1 اول من امس الاثنين في اياب مسابقه الكأس السوبر الإسبانية.

 وستحرم العقوبه بيكيه من المشاركه في اول اربع مباريات من الدوري المحلي، انطلاقا من مواجهه مضيفه اتلتيك بلباو الاحد المقبل.

 وطرد بيكيه في الدقيقه 55 عندما كان فريقه متقدما 1-صفر وذلك بعدما رفع الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو البطاقه الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشده امام الحكم المساعد لاعتباره بان اريتس ادوريس كان متسللا في هجمه لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.

وبحسب تقرير الحكم فان بيكيه استخدم كلمات مهينه بحق والده الحكم المساعد، وهذه مخالفه يعاقب عليها عاده بالايقاف لاربع مباريات كحد ادني.

في المقابل، نفي بيكيه (28 عاما) اهانته الحكم المساعد: "اريد ان اعتذر لان التصرف الذي قمت به امام الحكم المساعد لم يكن صحيحا. لقد كان التوتر عاليا في تلك المباراه، لكني لم استخدم اي نوع من الاهانه في اي لحظه ضده".

 وتوج بلباو باللقب بعد ان فاز ذهابا علي ارضه برباعيه نظيفه، حارما في الوقت ذاته برشلونه من امكانيه تكرار سيناريو 2009 والفوز بسداسيه الدوري والكاس المحليين ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكاس العالم للانديه التي يخوضها في نهايه العام الحالي.

 وقال برشلونه في بيان: "قدم برشلونه استئنافا الثلاثاء ضد البطاقه الحمراء التي نالها بيكيه في مباراه بلباو. اردنا الايضاح بان اللاعب لم يتناول الحكم المساعد كما كتب الحكم فيلاسكو كاربايو في تقريره بعد المباراه".

 وردت لجنه المسابقات في الاتحاد الاسباني طلب برشلونه الذي اعتبر اقوال بيكيه بانها "عباره كاتالونيه عاديه"، وقالت: "هذه المزاعم هي تغطيه لاهانه واضحه وتقليل من احترام احد اعضاء الجسم التحكيمي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا