برعاية

على درب أسطورة.. مشوار باتيستوتا يحفز صلاح

على درب أسطورة.. مشوار باتيستوتا يحفز صلاح

كلاهما لعب لفيورنتينا ثم ايه اس روما، فهل يتمكن المصري محمد صلاح من الوصول الي نجوميه الاسطوره الارجنتيني السابق جابرييل باتيستوتا؟

لا شك انه بمجرد سماع اسم باتيستوتا فان الذاكره تشير تلقائيا الي فتره تالقه خلال فتره التسعينيات من القرن الماضي، حين سطر لنفسه تاريخا كبيرا مع المنتخب الارجنتيني، الذي اعتلي صداره هدافيه علي مر التاريخ، بينما لم يستطع ليونيل ميسي، نجم برشلونه، حتي كتابه هذه السطور، كسر رقمه.

ولم يكن اكثر المتفائلين لمسيره صلاح يتوقع ان يلعب في بدايه مشواره في اوروبا لفريقين سبق ان كانا شاهدين علي بزوغ نجم اسطوره بحجم باتيستوتا، فالاخير ابرز من لعب لفيورنتينا وروما معا عبر التاريخ.

"انا احب صلاح، ومعجب بادائه خلال الفتره التي قضاها في فيورنتينا، صحيح ان مستواه انخفض قليلا خلال الفتره الاخيره، لكنه يبقي لاعبا كبيرا"، هذا ما قاله باتيستوتا نفسه عن المحترف المصري صاحب الـ23 عاما.

وبدا باتي مسيرته الاحترافيه مع كره القدم في صفوف فريق نيولز اولد بويز الارجنتيني موسم 1988-1989، ثم لعب لقطبي الكره في بلاده ريفير بليت موسم 1989-1990، وبوكا جونيورز في الموسم التالي.

وانطلق الهداف الارجنتيني نحو اوروبا موسم 1991-1992 عبر بوابه فيورنتينا، اين قضي تسعه مواسم رائعه، قبل ان ينتقل الي روما حتي موسم 2003-2004، علما بانه خرج الي انتر ميلان علي سبيل الاعاره لمده سته اشهر موسم 2002-2003.

واختتم باتيستوتا مشواره الكروي في صفوف فريق العربي القطري، حيث لعب له لموسمين فقط، وهناك زامل المصري محمد بركات، نجم منتخب مصر المعتزل، الذي كان يقضي فتره اعاره.

القاسم المشترك الاول بين باتيستوتا وصلاح رغم المده الزمنيه المختلفه التي قضاها كلا منهما مع فريق مدينه فلورنسا.

باتيستوتا لعب 256 مباراه مع فيورنتينا في كل البطولات، 22.615 دقيقه بالضبط، سجل خلالها 160 هدفا، بمعدل هدف كل 141 دقيقه، علما بانه الهداف التاريخي للفريق.

المهاجم الذي اشتهر بحمل الرقم 9 حصد لقب كاس ايطاليا مع فيورنتينا موسم 1995-1996، وكاس السوبر الايطالي عام 1996.

في المقابل، لعب صلاح خلال سته اشهر في الموسم الماضي 26 مباراه، 1.789 دقيقه، سجل تسعه اهداف، اي انه زار الشباك كل 199 دقيقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا