برعاية

"اخرجوا من منزلي إلى الشارع".. وهكذا تأسس بوكا جونيورز

"اخرجوا من منزلي إلى الشارع".. وهكذا تأسس بوكا جونيورز

"بعض البدايات الصغيره تقود لاحقاً الي انجازات عظيمه".. انها واحده من ابسط قواعد الحياه، والتي يمكن تطبيقها بحذافيرها علي عالم كره القدم وبالاخص القصه المثيره التي تقف وراء انشاء العملاق الارجنتيني بوكا جونيورز.

كان المؤسسون الاساسيون هم الاصدقاء الثلاثه الفريدو سكارباتي وسانتياغو بدرو سانا واستيبان بالييتو وكانوا يدرسون جميعاً في كليه التجاره ولديهم استاذ ايرلندي يدعي بادي مكارثي، والذي كان سبباً في عشقهم كره القدم.

الحديث هنا عن 1905 حينما كانت كره القدم تنتشر علي حساب سمعه الامبراطورية البريطانية، فقد كانت اللعبه احد اساليب نشر ثقافتها حيث وجدت وامتدت.

قرر الاصدقاء في احد ايام ابريل/نيسان الاجتماع معاً في منزل بالييتو لمناقشه فكره تاسيس نادٍ اخر في حي لا بوكا غير ريفر بليت وانضم اليهم صديقان اخران هما خوان انطونيو وتيودورو فارينغا.

حينما وصل والد صديقهم المضيف ووجد كل هذا العدد من الاشخاص كان السؤال "ما الذي تفعلونه جميعا هنا؟" لتكون الاجابه ببساطه "نحن نفكر في تاسيس نادٍ"، فما كان من الوالد الا ان اجاب "اخرجوا من منزلي فوراً الي الشارع" وقد كان، ولكن الاصدقاء لم يغيروا الموضوع.

انضم اليهم اخرون مثل الشقيق الاصغر لسانا وعدد اخر من المعارف وقرروا الذهاب الي نادي اندبندنسيا، الموجود ايضاً في لابوكا، وكانت علاقته مع ريفر ليست علي ما يرام وعرضوا علي كبير الفريق بدرو مولتيدو فكره الاندماج لانشاء فريق باسم جديد.

- انها كلمه انجليزيه ومسمعها لطيف علي الاذن.

الحقيقه ان اختيار الاسم كان واحداً من الاسباب التي دفعت مولتيدو للموافقه علي فكره الاندماج لان مسمع كلمه "جونيورز" كان جيداً بالنسبه له، حيث كانت من ضمن الاسماء المقترحه قبله "ديفينسوريس دي ايتاليا" و"ايخوس دي ايتاليا".

وكان من اقترح تسميه النادي بهذه الطريقه بوضع اسم حي لابوكا بجانب كلمه جونيورز هو سانا الذي كان جيداً في اللغات علي عكس بقيه زملائه حيث قال ان هذه الكلمه الانجليزيه ستعطي للفريق صيتاً وكونها تعني "الصغار" او "الشباب" فهي تعكس الكثير عن فحوي مشروعهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا