برعاية

16 حقيقة عن مهرجان سمر سلام للمصارعة الحرة

16 حقيقة عن مهرجان سمر سلام للمصارعة الحرة

يعتبر مهرجان سمر سلام للمصارعه الحره ثاني افضل العروض بعد مهرجان راسلمينيا والذي انطلق نهايه الثمانينات بمبادره من رئيس الاتحاد الدولي فينس مكمان.

وجاءت مبادره مكمان باطلاقه لمهرجان سمر سلام للوقوف في وجه المنافسه الشرسه التي كان يواجهها من اتحادي JCP وwcw، حيث نجح في مسعاه.

وتاليا 16 حقيقه تاريخيه عن مهرجان سمر سلام الذي سيقام في مدينة نيويورك يوم 23 آب الحالي بمشاركه العديد من النجوم، والذي سيشهد مواجهات قويه ومثيره.

"اله الهدم" ليزنر يتوّج ببطوله العالم علي حساب جون سينا في عروض سمر سلام

فيديو: 5 نجوم الاكثر فوزا بمهرجانات المصارعة الحرة

1- اقيم اول عرض لمهرجان سمر سلام في التاسع والعشرين من شهر اب من عام 1988.

2- اول صاله استضافت عرض سمر سلام 1988 كانت قاعه ماديسون سكوير غاردن الشهيره.

3- اول مواجهه في تاريخ سمر سلام جمعت بين فريق ذا بريتيش بولدوغز دايفي سميث وداينمت كيد ضد فريق جاك ورايموند روجياو وانتهت بالتعادل بعد نفاذ الوقت.

4- اول حدث رئيس اقيم في تاريخ العرض جمع بين فريق ميغا باورز هالك هوغان وراندي سافاج ضد فريق ميغا باكس تيد ديبياس واندريه العملاق وانتهي بفوز الفريق الاول.

5- اقصر واسرع مواجهه في تاريخ سمر سلام كان عندما فاز كريستيان علي وليام ريغال محافظا علي بطوله ECW خلال 8 ثواني فقط عام 2009.

6- اطول مواجهه في تاريخ العرض كانت علي بطوله WWF في سمر سلام 1994 عندما فاز بريت هارت علي شقيقه الراحل اوين هارت.

7- اكثر المصارعين ظهورا في تاريخ سمر سلام هما اندرتيكر وتربل ايتش بـ14 مره لكل منهما، دون احتساب مشاركه اندرتيكر القادمه ضد ليسنر.

8- اكثر الصالات الرياضيه استضافه لعرض سمر سلام هي ستابلز سنتر في مدينه لوس انجلوس بواقع سبعه عروض منذ عام 2009 حتي عام 2014.

9- اغرب مواجهات سمر سلام جمعت اندرتيكر ضد اندرتيكر وفاز بها اندرتيكر فتي بول بيرر ضد مقلده اندرتيكر الذي احضره المليونير تيد ديبياسي عام 1994.

10- اول بطوله تمت المنافسه عليها كانت بطوله القارات عام 1988 عندما انتزع الراحل الكبير التيميت وريور الحزام من هونكي تونك مان خلال 31 ثانيه فقط.

11- اول مره وضع فيها حزام WWE (WWF) علي المحك في تاريخ سمر سلام كانت عام 1990 عندما هزم حامل اللقب التيميت ورويور خصمه ريكي رود.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا