مارادونا يرد الجميل للحكم التونسي الذي احتسب له هدفا باليد قبل 29 عاما

مارادونا يرد الجميل للحكم التونسي الذي احتسب له هدفا باليد قبل 29 عاما

منذ 8 سنوات

مارادونا يرد الجميل للحكم التونسي الذي احتسب له هدفا باليد قبل 29 عاما

هسبورت - ايفي الثلاثاء 18 غشت 2015 - 10:30

زار اسطوره كره القدم الارجنتينيه دييجو ارماندو مارادونا الحكم التونسي السابق علي بن ناصر، حكم المباراه التاريخيه بين الارجنتين وانجلترا في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك، والتي انتهت لصالح التانجو بهدفين لواحد، وسجل فيها مارادونا الهدف المثير للجدل بيده.

وكتب مارادونا عبر موقعه الرسمي علي موقع (فيسبوك) الاجتماعي: "زرت تونس في عطله هذا الاسبوع والتقيت مجددا في مقابله مؤثره للغايه بعلي بن ناصر، حكم مباراتنا ضد انجلترا في مونديال المكسيك 1986 واهديته قميصا للمنتخب الأرجنتيني، وقدم لي صوره يضعها في منزله كتذكار لتلك المباراه، كتبت له علي القميص (اهديه لعلي .. صديقي الابدي)".

ونشر مارادونا صورتين له وبن ناصر وهو يعانقه ويقبله، ويمسكان فيهما بالقميص الارجنتيني والصوره التذكاريه.

واقيمت المباراه التاريخيه في 22 يونيو 1986 علي ملعب ازتيكا بالعاصمه مكسيكو سيتي ضمن دور الثمانيه في حضور ما يزيد عن 11 الف متفرج، وانتهت بفوز التانجو بهدفين لواحد ليواصل مشواره لحصد اللقب الثاني له بعد 1978.

وشهدت المباراه هدفين سجلهما مارادونا، الاول في كره طائره قفز نجم التانجو ليحاول تسجيلها براسه في صراع مع حارس انجلترا بيتر شيلتون، الا انه لمسها بيده بخبث لتعانق الشباك نظرا لقصره، في لعبه لم يشاهدها الحكم التونسي.

ثم اضاف الاسطوره الارجنتيني الهدف الثاني وهو واحد من افضل الاهداف التي سجلت في تاريخ كاس العالم بعدما راوغ سته لاعبين وحارس المرمي واسكن الكره في الشباك، ليغطي علي الهدف الاول، قبل ان تفشل انجلترا بعدها في التعادل وتسجل هدفا وحيدا عبر جاري لينيكر.

الخبر من المصدر