برعاية

رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين المتبّرعين للمنظمات الخيرية

رونالدو يتصدر قائمة الرياضيين المتبّرعين للمنظمات الخيرية

ترّبع اللاعب البرتغالي ونجم نادي ريال مدريد الاسباني علي قائمه اكثر الشخصيات الرياضيه اقبالا علي الاعمال الخيريه، وذلك بالنظر الي حجم الاموال التي يتبرع بها رونالدو لفائده المؤسسات الخيريه، فيما غاب منافسه ميسي عن القائمه. 

وكشفت احصائيات المنظمه الامريكيه المتخصصه في الاعمال الخيريه، والتي اعدت تقريرا رصدت فيه حجم الاموال التي يصرفها نجوم الرياضه في العالم ان رونالدو جاء علي قائمه الرياضيين الاكثر اقبالا علي التبرع لفائده الاعمال الخيريه في العالم، حيث تبرع بمبالغ مهمه في كثير من المبادرات، ولعل ابرزها تبرعه لفائده طفل ذو 10 سنوات بمبلغ 83 مليون دولار لاجراء عملية جراحية علي مستوي الدماغ.

كما تبرّع اللاعب البرتغالي الذي اختير السنه الماضيه كاحسن لاعب في العالم بهبه ماليه مهمه بلغت قيمتها 165 الف دولار لتشييد مركز طبي لعلاج السرطان بمسقط راسه بالبرتغال، وهو المركز الذي تلقت فيه والده رونالدو دولوريس افيرو العلاج خلال سنه 2008 حينما كانت تعاني من مرض سرطان الثدي.

وكان رونالدو قد تبرع في وقت سابق بمبلغ مالي ناهز 5 ملايين يورو كدعم لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال، واودي بحياه ازيد من 2000 شخص، كما قاد حمله للتضامن مع منكوبي نيبال لجمع التبرعات وتسليمها لمؤسسه "حافظ علي الاطفال" الخيريه التي يراسها، والتي تعني بانقاذ الاطفال نقلا عن "سي ان ان عربي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا