برعاية

النادي الافريقي ـ هلال بنغازي (3 ـ 1):«احتياطيو» الافريقي يطيحون بهلال بنغازي

النادي الافريقي ـ هلال بنغازي (3 ـ 1):«احتياطيو» الافريقي يطيحون بهلال بنغازي

رغم البدايه المتواضعه لزملاء بن مصطفي في اولي لقاءات كاس شمال افريقيا، الا انهم تمكنوا من الظفر بثلاث نقاط ثمينه ستجعلهم يدخلون اللقاء الثاني الاحد المقبل بمعنويات مرتفعه. الافريقي الذي اعتمد علي العديد من الشبان في اول منافسه خارجيه لهم تمكن من كسب الرهان.

الكل كان يظن ان فريق هلال بنغازي الليبي سيكون لقمه سائغه في هذه الدوره وخاصه امام البطل الافريقي، وهو ما جعل المدرب الفرنسي دانيال سنشاز يعوّل علي فريق مغمور في اول مواجهه في كاس شمال افريقيا يضم عديد الوجوه الشابه، وذلك من اجل الابقاء علي الفريق الاول لباقي المواجهات الصعبه امام الرجاء المغربي والاسماعيلي المصري. غير ان ممثل ليبيا كذّب كل التكهنات منذ البدايه من خلال الاداء المنظم لكل لاعبيه والمردود الغزير فوق الميدان.

حسن تنظيم صفوف الفريق الليبي جعله يسيطر علي مجريات اللقاء منذ البدايه وهو ما جعله يفتتح النتيجه في الدقيقه السابعه عن طريق اللاعب مصطفي صلاح الذي تلقي امدادا ذكيا من زميله الذي توغل علي الجهه اليسري ومرر له كره في ظهر دفاع الافريقي ليجد نفسه وجها لوجه امام الحارس فاروق بن مصطفي. اصرار الفريق الليبي علي مضاعفه النتيجه كان قويا وخاصه عندما كاد مهاجم الهلال ان يغالط بن مصطفي في الدقيقتين 17 و20.

مع مطلع الدقيقه 35 من الفتره الاولي وبفضل النيران الصديقه تمكن الافريقي من تعديل النتيجه وذلك بعد ان غالط احد المدافعين مرماه ليضع الكره في الشباك. عمليه الهدف تمثلت في توغل مراد الهذلي علي الجهه اليمني لكن تسديدته اصطدمت بالدفاع الليبي وغالطت حارس هلال بن غازي لتلج الشباك.

بعد هدف التعادل استعاد الافريقي كبرياءه وحاول مضاعفه النتيجه وهو ما كاد ان يحققه بلال العيفه من مخالفه مباشره تصدي لها الحارس بصعوبه قبل ان يضعها الدفاع خارج المرمي. وفي الدقيقه 44 كاد التيجاني بلعيد ان يغالط حارس الهلال بتصويبه قويه مرت فوق العارضه. استفاقه الافريقي تواصلت في الشوط الثاني وخاصه مع دخول المهاجم سيف الدين الجزيري مكان توزغار وهشام بلقروي مكان وليد الذوادي، وكاد الافريقي ان يغالط حارس الهلال عن طريق الجزيري في الدقائق الاولي من الفتره الثانيه بعد امداد ذكي من المنياوي قبل ان يتدخل الحارس لاخراج الكره علي الخط النهائي للمرمي في محاوله لاقت احتجاجات من بنك الافريقي علي اعتبار ان الكره تجاوزت الخط النهائي للمرمي غير ان الحكم المصري لم يعلن عن ذلك.

الوذرفي يحل العقده والجزيري يؤكد

مع تقدم الوقت يبدو ان لاعبي الفريق الليبي بداوا يفقدون تدريجيا لياقتهم البدنيه وهو ما جعل الافريقي يجد عديد المساحات خاصه عن طريق عماد المنياوي الذي اقلق كثيرا دفاع المنافس وفي الدقيقه 66 وبعد عمل فردي من المنياوي في مناطق جزاء الفريق الليبي وامداد ذكي للوذرفي الذي لم يجد صعوبه في مضاعفه النتيجه بتسديده اصطدمت بالقائم الايسر للحارس الليبي وولجت الشباك. اصرار الافريقي علي الخروج بنقاط الفوز في اللقاء الاول جعلهم يضيفون الهدف الثالث عن طريق البديل سيف الدين الجزيري في الدقيقه 84 والقضاء علي احلام ممثل ليبيا في التدارك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا