برعاية

لماذا تكره جماهير بلباو "الخلوق" إنييستا؟

لماذا تكره جماهير بلباو "الخلوق" إنييستا؟

رغم ان اندريس انييستا يعدّ معشوق جماهير كره القدم الاسبانيه علي مختلف انتماءاتها، الا ان ايقونه فريق برشلونه ومنتخب الماتادور طالما كان ضيفاً غير مرغوب به بملعب سان ماميس، معقل فريق اتلتيك بلباو، ففي كل زياره دوماً ما تستقبله جماهير الفريق الباسكي بالسباب وصافرات الاستهجان.

وجلس انييستا علي مقاعد البدلاء خلال مباراه ذهاب كأس السوبر الإسبانية الليله الماضيه علي ملعب سان ماميس، التي انتهت بفوز تاريخي لبلباو 4-0، وما ان نزل في الشوط الثاني علي حساب رافينيا حتي تم استقباله بصافرات استهجان مدويه من انصار بلباو.

ويصنّف سان ماميس بانه الملعب الوحيد في اسبانيا بل في اوروبا والعالم الذي يكره "بيكاسو" كره القدم.

ولطالما كان انييستا نموذجاً يحتذي به في حسن الخلق داخل وخارج المستطيل الاخضر، وهو ما جعل الغالبيه العظمي من جماهير اسبانيا تقدّره وتحترمه، حتي مشجعي الغريم اللدود ريال مدريد، فضلاً عن انه ترك بصمه في العديد من الانجازات الرياضيه ليخلد اسمه باحرف من نور في سجلات الرياضه ببلاد مصارعه الثيران.

ولا تنسي جماهير اسبانيا ان انييستا صاحب هدف الفرحه الاكبر في تاريخه حين اهدي بلاده لقب كاس العالم للمره الاولي علي ارض جنوب افريقيا بهدفه الذهبي في شباك هولندا، فضلاً عن مساهمته الرائعه في التتويج بيورو 2012 ليحصد بعدها جائزتي افضل لاعب في البطوله وبعدها في القاره، بجانب انجازاته العديده مع البرسا علي المستويين القاري والعالمي.

لكن علي النقيض تماماً، تحمل جماهير بلباو في نفوسها ذكري سيئه لانييستا، وبالتحديد منذ الـ25 من سبتمبر/ ايلول 2010 بعد نحو شهرين من هدفه المونديالي الشهير، وذلك بعد ان تسبب في طرد مدافعهم الابرز سابقاً فرناندو اموريبييتا في احدي المباريات المحليه علي ملعبهم القديم الذي كان يحمل اسم سان ماميس ايضاً والملقب بـ"الكاتدرائيه".

وتعتقد جماهير بلباو ان انييستا بالغ في التمثيل بعد ان تدخل ضده اموريبييتا دون ان يلمسه، ليشهر الحكم بطاقه حمراء في وجه المدافع الفنزويلي الباسكي، ويساهم في فوز البرسا بثلاثه اهداف مقابل واحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا