برعاية

أفضل 11 تمرينا رياضيا لتقوية عضلات الجسم

أفضل 11 تمرينا رياضيا لتقوية عضلات الجسم

للحصول علي جسم مثالي، عليك بناء برنامج مثالي، تقوم من خلاله بالحصول علي استشارات من خبير لياقة بدنية ، يفهم كثيرا في طبيعه الجسم، ويقدر احتياجاته ورغباته، وفيما يلي بعض النصائح الهامه التي تجعلك في طريق بناء برنامج رياضي بشكل سليم:ـ

1)  افضل تمرين لزياده عرض الجسم وزياده سمك العضله هو تمارين الدمبل، ولكن الاولي تكون بشكل عرضي، والثانيه بشكل طولي، وفقا للخبير جيم سميث، حيث ان التمرين بشكل عرضي يقوي من عظلات الظهر العرضيه ويعمل علي تمددها، اما التمارين الراسيه فتعمل علي تقويه العضله نفسها وزياده حجمها، ويكون ذلك بتكرار من 6:8 مرات.

2)  افضل تمارين لتقويه العضلات الخلفيه هي تمارين القرفصاء الاماميه، مع وضع الوزن في الامام، وابقاء الجذع مستقيم، وفقا للخبير بن برونو، والحفاظ علي مرونه المعصم.

3)  افضل التمارين لتقويه الوركين هو تمارين رفع الاثقال الرومانيه من خلال الحفاظ علي الركبتين في وضع مثني بزاويه 20 درجه، مع رفع الوزن، وهو تمرين مهم لفقدان الدهون وزياده حرق السعرات الحراريه.

4)  افضل التمارين لتقويه العضله الاماميه هي تمارين رفع الساق وفقا للخبير براد شونفيلد، وهي تعتمد علي وضع ضيق للساقين ثم رفعهما لاعلي بتكرار لمده ثانيه او ثانيتين، مع التبديل بين الجانبين في عمليه الرفع.

5)  افضل التمارين لتقويه عضله جلوتيس هو تمرين رفع الحديد مع رفع العضلات الخلفيه، وفقا للخبير بريت كونتريراس، وهو تمرين يتراوح بني رفع الاثقال والقرفصاء بتكرار من 8: 15 مره، ويعتمد علي دفع الوزن من خلال الكعبين.

6)  افضل التمارين لتقويه عضلات الصدر: هي تمارين الدمبل والتي تعمل علي وضع العضله تحت ضغط مستمر مع زياده الألياف العضلية المشتركه ما يعني زياده القوه والحجم لعضلات الصدر.

7)  افضل التمارين لتقويه عضلات الاكتاف هو تمارين الضغط العلوي بالحديد، وهو يعمل علي ضغط عضله الكتفين باستخدام الحديد.

8)  افضل تمارين لزياده قوه الصدر العلويه: تمارين رفع الاثقال والتي تعمل علي ضغط اوتار الركبه ودفع الوركين للخلف للسماح للحديد بالضغط علي تلك العضلات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا