برعاية

العداءة التركية أبيلجيسي ضمن المتهمين بتعاطي المنشطات

العداءة التركية أبيلجيسي ضمن المتهمين بتعاطي المنشطات

اعلن الاتحاد التركي لالعاب القوي الجمعه ان العداءه التركيه ايلفان ابيلجيسي المتخصصه في سباقات المسافات الطويله من بين ال28 رياضيا ورياضيه الذين اثبتت اعاده فحص عيناتهم تعاطيهم المنشطات.

واوضح الاتحاد التركي ان الاتحاد الدولي لألعاب القوى طالب ابيلجيسي بتقديم دفاعها بشان النتائج الايجابيه التي اسفر عنها اعاده فحص العينات التي اخذت منها في 2007، وهو نفس العام الذي احرزت فيه الميداليه الفضيه لسباق عشره الاف متر ضمن منافسات بطوله العالم التي استضافتها مدينة أوساكا اليابانيه.

وينتظر تجريد ابيلجيسي من هذه الميداليه الفضيه في حاله ثبوت تعاطيها المنشطات وهو ما يتبعه تعديل في ترتيب ميداليات السباق مع تقدم البريطانيه جو بافي للمركز الثالث لتحرز الميداليه البرنزيه للسباق.

وقالت بافي، في تغريده علي موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت: "الاتحاد التركي اكد الان ما اثير بشان ايلفان ابيلجيسي، مشاعري تفيض الان في كل مكان. اشكركم علي كل رسائلكم اللطيفه".

واعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوي الثلاثاء الماضي ان اعاده فحص العينات التي اخذت من الرياضيين والرياضيات خلال بطولتي العالم 2005 و2007 لالعاب القوي اسفرت عن 32 نتيجه معاكسه تتعلق بعينات 28 لاعبا ولاعبه.

ولم يكشف الاتحاد الدولي للقوي عن اسماء اللاعبين واللاعبات الذين جاءت نتائج عيناتهم معاكسه بعد اعاده الفحص، واوضح الاتحاد انه بدا تحقيقا في هذه الحالات وانه لن يكشف عن هويه هؤلاء الرياضيين.

وجاءت هذه الانباء وسط ضغوط هائله يتعرض لها الاتحاد وادعاءات بعدم تعامله بالشكل المناسب مع قضيه المنشطات في العاب القوي.

وذكرت شبكه "ايه ار دي" الالمانيه التلفزيونيه وصحيفه " صنداي تايمز" البريطانيه ان معلومات مسربه من الاتحاد الدولي للقوي عن 12 الف عينه دم اخذت من نحو خمسه الاف عداء وعداءه توضح وجود قراءات مثيره للشك بشان ثلث الرياضيين الفائزين بميداليات في سباقات التحمل خلال دورات الالعاب الاولمبيه وبطولات العالم ما بين عامي 2001 و2012 .

ونقلت وسائل الاعلام التركيه عن ابيلجيسي 32 عاما نفيها تعاطي المنشطات كما اكدت انها لن تشارك في اي منافسات لحين ثبوت برائتها.

كما طالبت ابيلجيسي باعاده فحص العينات التي اخذت منها في اولمبياد 2008 في بكين حيث فازت خلال هذا الاولمبياد بالميداليه الفضيه لكل من سباقي خمسه الاف وعشره الاف متر.

وجاء اعلان الاتحاد الدولي للقوي عن هذه الفضيحه يوم الثلاثاء الماضي قبل اسبوعين فقط من انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى 2015 والمقرره في العاصمه الصينيه بكين من 22 الي 30 اب/اغسطس الحالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا