برعاية

قمة مبكرة بالدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وتشيلسي

قمة مبكرة بالدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وتشيلسي

تشهد المرحله الثانيه من الدوري الانجليزي لكره القدم قمه مبكره بين تشلسي البطل ووصيفه مانشستر سيتي علي "استاد الاتحاد" الاحد المقبل.

تفتتح المرحله غدًا الجمعه حيث يحل مانشستر يونايتد ضيفًا علي أستون فيلا، ويلعب السبت ساوثمبتون مع ايفرتون، وسوانسي سيتي مع نيوكاسل، وواتفورد مع وست بروميتش ألبيون، ووست هام مع ليستر سيتي، وتوتنهام مع ستوك سيتي، ويلتقي الاحد ايضًا كريستال بالاس مع ارسنال.

وتختتم المرحله الاثنين بلقاء ليفربول مع بورنموث.

وكانت بدايه تشلسي ومانشستر سيتي مختلفه، فحامل اللقب عاني كثيرا في المباراه الاولي امام ضيفه سوانسي سيتي التي انتهت 2-2، اذ كان الاخير قريبًا من انتزاع الفوز في اكثر من مناسبه، امام وصيفه فوجه انذارا مبكرا بفوزه علي وست بروميتش 3-0.

كما تلقي "البلوز" ضربه موجعه بطرد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في الدقيقه 55 اثر خطا ضد الفرنسي بافيتمبي جوميز، ليدفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالحارس الجديد البوسني اسمير بيجوفيتش بدلا منه.

ولن يتمكن تشيلسي من الاعتماد علي كورتوا في مباراه القمه بعد ان خسر الاستئناف الذي تقدم به.

وقرر تشلسي اسئناف البطاقه الحمراء التي نالها كورتوا لانه ارتاي بان الاخير لا يستحقها، لكن الاتحاد الانجليزي رفض الاستئناف واكد الطرد ما سيحرم الفريق من جهوده.

ولا شك ان مورينيو الذي خرج غاضبًا بعد المباراه الاولي سيعتمد اسلوبًا مختلفًا امام مانشستر سيتي منافسه الرئيسي علي اللقب.

وحافظ مورينيو علي نفس عناصر الموسم الماضي باستثناء استقدام بيجوفيتش، والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بدلا من العاجي ديدييه دروجبا، وقد شارك فالكاو الذي قدم موسمًا متواضعًا مع مانشستر يونايتد في الدقائق الاخيره من المباراه مكان البرازيلي ويليان. 

وتعافي المهاجم الاسباني دييجو كوستا من اصابه عضليه وشارك اساسيًا امام توتنهام.

من جهته، بدا مانشستر سيتي مشواره بفوز عريض علي مضيفه بروميتش البيون 3-0 في سعيه لاستعاده اللقب الذي فقده في الموسم الماضي.

ولا يزال سيتي بانتظار حسم صفقه لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورج الالماني مقابل 46 مليون جنيه استرليني، حسب ما كشفت وسائل الاعلام البريطانيه الاثنين الماضي.

وذكرت صحيفتا "ذي دايلي مايل" و"دايلي تلجراف" ان سيتي يسعي الي حسم صفقه اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما قبل موقعه الاحد ضد تشلسي، لا بل ان صحيفه "ذي دايلي ستار صنداي" اكدت بان سيتي حجز حتي موعدا من اجل اجراء الفحص الطبي الروتيني للاعب.

يذكر ان دي بروين كان دافع عن الوان تشلسي بين 2012 و2014 دون ان يتمكن من فرض نفسه ما دفع بالاخير الي بيعه لفولفسبورج مقابل 18 مليون جنيه استرليني وبعقد يمتد حتي 2019.

وعزز سيتي صفوفه حتي الان بفابيان ديلف من استون فيلا، ودفع 50ر62 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره هو جناح ليفربول رحيم ستيرلينج الذي اصبح اغلي لاعب انجليزي.

وخسر سيتي جهود مهاجمه البوسني ادين دزيكو لمصلحه روما الايطالي بعد ان خسر المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش لانتر ميلان الايطالي والاسباني الفارو نيجريدو لفالنسيا الذي دافع عن الوانه الموسم الماضي علي سبيل الاعاره.

هذا فضلا عن جهود لاعبين مؤثرين في خط الوسط هما جيمس ميلنر الذي انضم لليفربول وفرانك لامبارد الذي انتهت فتره استعارته من نيويورك سيتي الاميركي، ليكون اعتماده الاساسي علي لاعبين مثل الارجنتيني سيرخيو اجويرو او الفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني والعاجي يايا توريه.

ويفتتح مانشستر يونايتد المرحله غدا ساعيا الي فوزه الثاني بعد ان اقتنص ثلاث نقاط من ملعب توتنهام بفوزه عليه بهدف سجله الدولي الانكليزي كايل ووكر عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 22.

ولا يزال الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد يبحث عن مهاجم، اذ اشرك امام توتنهام واين روني وحيدا في المقدمه بعد ان تخلي عن المهاجمين الهولندي روبن فان بيرسي والكولومبي فالكاو.

كما دفع بلاعبيه الجدد الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو والفرنسي مورغن شنايدرلين والهولندي ممفيس ديباي والايطالي ماتيو دارميان اساسيين، ثم اشرك لاعب الوسط الجديد الالماني باستيان شفاينشتايجر في الشوط الثاني.

ولم يشرك فان جال الحارس الاسباني دافيد دي خيا امام توتنهام "لان اخبار انتقاله الي ريال مدريد افقدته تركيزه"، ولم تتاكد مشاركته غدا ايضًا برغم تقلص امال صفقه رحيله الي العاصمه الاسبانيه وضم المدافع الدولي الاسباني سيرخيو راموس من مدريد في المقابل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا