برعاية

ميزانية بيريللي السنوية توازي ميزانية فريق فورمولا 1

ميزانية بيريللي السنوية توازي ميزانية فريق فورمولا 1

كشف رئيس القسم الرياضي في بيريللي بول هيمبري ان استثمار شركته السنوي في الفورمولا 1 يوازي ميزانيه فريق مشارك في البطوله.

واعرب هيمبري عن شعوره بان البعض يقلل من قيمه تواجد بيريللي في الفورمولا 1 عندما يتعلّق الامر بالمال الذي تستثمره ليس فقط من خلال تطوير الاطارات، بل كراعٍ للبطوله ايضاً.

وواحده من النقاط التي تلعب دوراً اساسياً في قرار بيريللي ما اذا كانت ستستمر في الفورمولا 1 كمزوّد حصري لموسم 2017 وما بعد هي الكلفه الماديه.

وقال هيمبري: “لقد كان قراراً كبيراً بالنسبه لنا، انه باهظ الثمن. وعليك ان تتذكر دائماً اننا راعٍ ايضاً كمزوّد تقني، وتكلفتنا العامه اكبر بكثير من اي راعٍ عادي”.

واضاف: “سيكون من السهل لنا نشر بعض الاعلانات الي جانب المسار في الحلبات وارتشاف قنينه شمبانيا كل نهايه اسبوع. ربما سيكلّفنا ذلك ثلث تكلفتنا الحاليه. وهذا هو المشكل، لا يفهم الناس ما هي تكلفتنا الفعليه للتواجد في الفورمولا 1″.

واكمل: “لا نحصل علي اي شيء من مالكي الحقوق التجاريه، لذا تكلفتنا العامه اكبر بكثير مما يعتقد البعض مقارنهً بصانعي المحركات. وبالتاكيد يمكنك المشاركه بفريق فورمولا 1 بميزانيتنا”.

وبالنظر الي ان ميزانيه بيريللي السنويه تُقدّر بحوالي 70 مليون دولار اميركي، يُطرح السؤال ما اذا كان التواجد في الفورمولا 1 يستحق هذا الاستثمار منذ عام 2011.

وفي حين يعتقد هيمبري ان الامر يستحق ذلك، الا انه يشعر بانه يمكن للفورمولا 1 ان تساعد ايضاً.

وتابع شارحاً: “لغايه الان استحق تواجدنا في الفورمولا 1 هذا الاستثمار، لكن يجب تقدير دورك، وفي حال شعرت انك لا تحظي بالتقدير الكافي لما تستثمره في الرياضه تبدا حينها بالتساؤل. ولقد جاء البعض ورحلوا عن الرياضه لهذه الاسباب”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا