برعاية

بايرن يبحث عن اللقب الرابع على التوالي قبل فراق محتمل مع جوارديولا

بايرن يبحث عن اللقب الرابع على التوالي قبل فراق محتمل مع جوارديولا

يبحث بايرن ميونيخ عن التتويج مره رابعه علي التوالي بلقب الدوري الألماني لكرة القدم في سابقه تاريخيه قبل فراقه المحتمل مع مدربه الاسباني جوسيب جوارديولا المطالب بلقب قاري، فيما يبدو فولفسبورج وصيف الموسم الماضي الاقرب لمنافسته.

ويستهل بايرن حمله الدفاع عن لقبه غدًا الجمعه باستضافه هامبورج جريح الموسم الماضي والناجي من الهبوط علي ملعب "اليانز ارينا"، بعد سيطرته الموسم الماضي علي البوندسليجا وتتويجه بفارق 10 نقاط عن فولفسبورج.

لكن جوارديولا الذي يخوض موسمه الثالث والاخير في عقده قد يودع النادي البافاري في نهايه الموسم، خصوصًا في ظل الشائعات عن توقيعه عقدًا مبدئيًا للاشراف علي مانشستر سيتي الانجليزي المملوك اماراتيا ابتداء من موسم 2016-2017.

وبرغم رغبه رئيس النادي كارل-هاينتس رومينيجه بالابقاء علي المدرب الذي قاد برشلونه الاسباني الي المجد سابقًا، واشاره المدير الرياضي ماتياس زامر الي ان جوارديولا لا يزال "قائد الاوركسترا"، واولويه مسؤولي الفريق البافاري باحراز الالقاب المحليه، الا ان جوارديولا لم يستطع قياده الكتيبه الحمراء الي لقب دوري ابطال اوروبا في الفتره القصيره التي امضاها في صفوفه خلفًا ليوب هاينكيس الذي قاده الي ثلاثيه تاريخيه في 2013.

وخرج بايرن في الموسم الاول مع جوارديولا من نصف نهائي دوري الابطال امام ريال مدريد الاسباني قبل ان يودع امام مواطن الاخير برشلونه في الدور عينه من النسخه الماضيه.

وارهق جوارديولا في الاسابيع الاخيره باسئله تتعلق بتمديد عقده ابعد من يونيو 2016 او الذهاب الي الدوري الانجليزي، ما ازعج الاسباني غير المعتاد علي مطاردات مماثله خلال فترته الذهبيه مع برشلونه، خصوصًا اذ تعلق الامر بملاحظات نجوم سابقين في النادي مثل لوثار ماتيوس، اوليفر كان وميكايل بالاك.

كما ان رومينيجه وزامر المحا الي رحيل محتمل عندما قال الاول: "اذا مدد سيكون الامر رائعا واذا رحل لن تكون نهايه العالم"، فيما اشار زامر الي ان بايرن "لن يموت" اذا تركه الاسباني.

وقال جوارديولا بعد الفوز علي ريال مدريد الاسباني 1-0 في نهائي كاس اودي الوديه مطلع الشهر الحالي: "لا افهم لما لا يمكننا الحديث عن كره القدم؟".

ومهما كان قرار جوارديولا بتمديد عقده او الرحيل، الا ان بايرن سيختبر موسمه الاول منذ 13 عامًا من دون لاعب وسطه المميز الدولي باستيان شفاينشتايجر المنتقل الي مانشستر يونايتد الانجليزي.

وعزز بايرن صفوفه باستقدام التشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس الايطالي وصيف بطل اوروبا بصفقه تتراوح بين 35 و40 مليون يورو، والجناح البرازيلي الماهر دوجلاس كوستا من شاختار دانيتسك الاوكراني مقابل 30 مليون يورو.

قال فيدال العائد الي البوندسليجا بعد تجربه مع باير ليفركوزن بين 2007 و2011: "في الموسم الماضي كنت قريبًا جدًا من تحقيق كل الالقاب، امل ان اتوصل الي ذلك في الموسم الحالي مع بايرن".

اما دوجلاس الذي حمل الوان البرازيل بعد مونديال 2014 المخيب، فكانت بداياته واعده، فالهمت سرعته، مراوغاته القاتله وابداعاته جماهير "اليانز ارينا"، وبات بمقدوره الحلول بدلا من ريبيري الغائب عن الملاعب منذ خمسه اشهر.

وحصل الثنائي علي مكانه الاساسي بسرعه في التشكيله واحيانا علي حساب النجم توماس مولر او الدولي ماريو جوتسه الذي يمر بفتره بارده مع المدرب لابعاده عن الـ11 الاساسيين. ويعاني بايرن من اصابات متكرره لنجمه الفرنسي فرانك ريبيري بالاضافه الي الهولندي ارين روبن.

وبانتظار شفاء ريبيري ولاعب الوسط خافي مارتينيز، يعول بيب علي حارسه الدولي مانويل نوير والمدافعين جيروم بواتنغ والمغربي مهدي بنعطيه والنمسوي دافيد الابا والبرازيلي دانتي بالاضافه الي القائد فيليب لام والاسباني تياجو الكانتارا في صناعه اللعب.

وقال بواتنج (26 عامًا) الذي كان في عداد الفريق الذي احرز ثلاثيه تاريخيه في 2013: "نملك القدره علي احراز لقب دوري الابطال وباقي المسابقات".

وصحيح ان بايرن يبدو مرشحا قويا لتحقيق رباعيه تاريخيه، الا انه خسر 6 مرات في اخر 8 مباريات رسميه، اخرها امام فولفسبورج في الكاس السوبر المحليه بركلات الترجيح.

ولم يكن فوزه مفاجئا الاحد الماضي في الدور الاول من مسابقه الكاس علي نوتينغن من الدرجه الخامسه 3-1 بتوقيع ارتورو فيدال وماريو جوتسه والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويبدو فولسفبورج الذي يستقبل انيتراخت فرانكفورت الاحد في وضع جيد لمنافسه البافاري شرط الابقاء علي نجمه الرائع البلجيكي كيفن دي بروين المطارد بقوه من مانشستر سيتي الانكليزي بمبلغ خيالي.

واعلن الفريق الاخضر، الذي حل ثانيا الموسم الماضي واحرز لقب الكاس، تمديد عقد مدربه ديتير هيكينج حتي 2018 بعد تاهله الي الدور الثاني من مسابقه الكاس كما استقدم المهاجم الموهوب ماكس كروس.

ووصل هيكينغ من نورمبرغ في ديسمبر 2012 وكان يرتبط مع الذائب حتي يونيو 2016.

وفضلا عن فولفسبورج، يتوقع ان يكون بوروسيا مونشنجلادباخ ثالث الموسم الماضي منافسا ايضا علي مراكز الصداره، فيما يفتح بوروسيا دورتموند صفحه جديده بعد انفصاله عن المدرب الاسطوري يورغن كلوب ليقوده توماس توشيل، علما بان دورتموند ومونشنجلادباخ يلتقيان علي ارض الاول الاحد في مباراه قويه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا