برعاية

للـ MSN خسائر جانبية .. حتى لو كان بيدرو أجويرو!

للـ MSN خسائر جانبية .. حتى لو كان بيدرو أجويرو!

عاش بيدرو لحظات عاطفيه، وهو يحسم لقاء السوبر الاوروبي لصالح برشلونه 5-4 امام اشبيليه، ليعيد للاذهان ذكري الهدف الذي دخل فيه التاريخ امام شاختار، واهدي فريقه اللقب، علماً انه دخل احتياطياً في تلك المواجهه ايضاً.

تسجيل هدف بيدرو، جاء بعد اداء مميز وحاسم لليونيل ميسي من الكرات الثابته، لكن وللمره الاولي، يكون التركيز الاعلامي علي الهداف الاسباني بدلاً من الاسطوره الارجنتينيه، وذلك بسبب الظروف المحيطه والتي تضع الكناري خارج النادي الكتلوني.

ثلاثي خارق .. احباط للجميع!

وجود ثلاثي مثل الـ MSN  يجعل الامر محبطاً للجميع، فليس هناك مجال لاحد بالتفوق عليهم، فمهما اجتهد بيدرو سيبقي دائماً اقل من قدرات نيمار ولويس سواريز وبالطبع ليونيل ميسي.

هذا الثلاثي الخارق محبط جداً، فهو حتي ان لم يلعب جيداً فيملك الدعم الاعلامي والشعبي الكبير ايضاً، مما يجعل الامر صعباً علي اي كان التواجد كلاعب اساسي حتي لو كان اللاعب الرابع بمستوي نجم مانشستر سيتي سيرجيو اجويرو او رائع تشيلسي ادين هازارد، فما بالنا بلاعب جيد جداً مثل بيدرو.

ليس بيدرو التكفه فقط .. هناك شباب اخرون

هناك اضرار جانبيه لامتلاك ثلاثي اسطوري، فنحن امام افضل ثلاثي في تاريخ كره القدم حسب راي كثيرين.

منير الحدادي مثلا وساندرو لن يتطورا بشكل سريع، فهم لا يلعبون الا في السهله، او في ظل غزوه اصابات تصيب الفريق، وهذا امر لا يساعد علي التطور، لانه سيبقي في اذهانهم انهم لاعبون مؤقتون!

علي العكس مما جري في الماضي مع لاعبين امثال سيرجيو بوسكتش وانيستا عندما تم منحهم فرصه اللعب بشكل اساسي وهم شباب، فتطوروا سريعاً، فان ذلك لن ينجح مع اسماء برشلونه الحاليه،لان الثلاثي الموجود يجعل اي مدرب يفكر باجلاس احدهم احتياطياً .. مجنوناً، وهذا ما عرفه انريكي عندما فعل ذلك امام ريال سوسيداد قبل الثوره اللاحقه التي قادها ليونيل ميسي.

برشلونه الحالي لا يفكر باستراتيجيه طويله الامد 

غير برشلونه استراتيجيته مؤخراً، لم يعد يفكر علي المدي الطويل، فخططه تتعلق بـ 3 سنوات فقط، وهذا امر تتحول اليه العديد من الانديه الكبري امثال مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ علي سبيل المثال.

النجاح في المدي القصير، يجعل النادي اقوي مالياً واعلي شعبيه، ليحاول تكرار النجاح علي المدي الطويل.

ولعل صفقات برشلونه مع لاعبين متقدمين بالعمر باسعار عاليه مثل لويس سواريز وجيريمي ماثيو ومؤخراً اردا توران، يوضح انه يفكر بالنجاح علي المدي القصير، وفي ذلك منطق مهم يرتكز حول تحقيق اكبر فائده ممكنه من وجود الاسطوره ميسي.

هذا التفكير، جعل وجود الـ MSN  مبرراً، علماً ان الوضع الطبيعي يقول انه بعد 3 سنوات تقريباً، لن يكون الـ M بلياقته الحاليه، وسيكون الـ S  في الثلاثينات من عمره، ويبقي الـ N  حيوياً فقط، في حين ان البرسا يري ان نجاحاً حالياً سيوفر سيوله وعامل جذب تجعل الفريق قادراً علي جمع ما لذ وطاب من احرف مميزه، مثلما اشتري نيمار وسواريز باسعار كبيره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا