برعاية

الكوري تشونج يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الفيفا في باريس

الكوري تشونج يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الفيفا في باريس

سيدشن الكوري الجنوبي تشونج مونج جون رسميا حمله ترشحه لرئاسه الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 17 اغسطس اب في فرنسا موطن منافسه ميشيل بلاتيني.

وابلغ تشونج - وهو نائب سابق لرئيس الفيفا ومن اشد المنتقدين للرئيس المستقيل سيب بلاتر - رويترز الشهر الماضي انه سيدخل السباق وسيعلن ترشحه رسميا في اوروبا التي وصفها بانها "مركز كره القدم في العالم".

وقال مكتب تشونج لرويترز اليوم الاربعاء "تم اختيار باريس لاعلان الترشح لانها المكان الذي شهد ولاده الفيفا وستركز الحمله علي احياء الروح الاصليه للاتحاد الدولي."

وينظر للملياردير البالغ عمره 63 عاما - وهو سليل الاسره المالكه لمجموعه هيونداي الصناعيه - كواحد من المرشحين البارزين للحصول علي المنصب لكنه يواجه منافسه قويه من الفرنسي بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال بيان لمكتبه اليوم الاربعاء "يوم الاثنين 17 اغسطس الساعه 10:00 صباحا (بالتوقيت المحلي) سيعلن الدكتور تشونج مونج جون النائب الشرفي لرئيس الفيفا رسميا ترشحه في انتخابات رئاسه الاتحاد الدولي المقرره في 26 فبراير 2016."

واضاف البيان ان تشونج سيعقد ايضا مؤتمرا صحفيا "لتوضيح رؤيته وخارطه طريق اصلاح الفيفا".

والقي الضوء علي فساد الفيفا في مايو ايار عندما وجهت السلطات الامريكيه لتسعه من مسؤولي كره القدم اغلبهم يشغل مناصب في الاتحاد الدولي اضافه لخمسه مسؤولين في شركات للتسويق والاعلام الرياضي العديد من الاتهامات المزعومه تتضمن الاحتيال وغسل الاموال.

واعلن الفيفا امس الثلاثاء انه اختار الرجل الذي ساعد اللجنه الاولمبيه الدوليه علي تجاوز ازمه فساد وهو السويسري فرانسوا كارار لرئاسه مجموعه العمل التي ستشرف علي اصلاح الاتحاد الدولي.

واعيد انتخاب بلاتر لفتره رئاسه خامسه في 29 مايو ايار لكنه قال بعد اربعه ايام لاحقه انه سيتخلي عن المنصب وسط اسوا ازمه في تاريخ الفيفا. وسيظل في منصبه حتي موعد الانتخابات يوم 26 فبراير شباط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا