منظمو جولة روسيا يفضّلون استضافة السباق في أيار/ مايو بشكلٍ دائم

منظمو جولة روسيا يفضّلون استضافة السباق في أيار/ مايو بشكلٍ دائم

منذ 8 سنوات

منظمو جولة روسيا يفضّلون استضافة السباق في أيار/ مايو بشكلٍ دائم

يامل منظمو جائزه روسيا الكبري ان موعد استضافه الجوله في شهر ايار/ مايو في روزنامه موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد سيصبح موعداً دائماً في المواسم التاليه.

تُقام جائزه روسيا الكبري لهذا الموسم في شهر تشرين الاول/ اكتوبر، كما كان الحال العام الماضي، ولكن بعد مباحثاتٍ مطوله مع عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون توصّل الطرفان الي اتفاق من اجل استضافه الجوله بين 29 نيسان/ ابريل و1 أيار/ مايو علي روزنامه موسم 2016 التي تحتوي علي 21 سباقاً.

وقال مروّج السباق الروسي، سيرغي فوروبييف، لموقع اوتوسبورت: ‘‘الموعد الجديد يلائمنا بشكلٍ افضل. في الواقع كانت هناك مناقشات من اجل محاوله استضافه جوله الموسم الحالي في شهر ايار/ مايو ايضاً’’.

‘‘للاسف، لم نتمكن من تحقيق ذلك لكننا سعداء لحصولنا علي هذا الموعد في موسم 2016، وامل ان يستمر هذا الموعد في السنوات التاليه’’.

‘‘السبب الرئيسي وراء ذلك هو ان شهر ايار/ مايو يشكّل بدايه موسم اعطالٍ يمتد لتسعه او عشره ايامٍ في روسيا. وبالتالي لا يضطر الجميع لاخذ اجازات من اجل السفر الي سوتشي وحضور السباق’’.

‘‘كما ان موسم التزلّج يستمر حتي منتصف شهر ايار/ مايو وبالتالي يمكن للجميع جمع نشاطات الفورمولا واحد مع نشاطات التزلج، وهذا الامر يزيد من جاذبيه حضور الجوله’’.

ورغم ان السباق ياتي بعد اسبوعٍ وحيدٍ من اقامه جائزة البحرين الكبرى، لا يشعر فوروبييف ان هذا الامر قد يشكّل مشاكل لوجيستيه خصوصاً بعد ما حصل العام الماضي عندما اُقيم سباق روسيا بعد اسبوعٍ وحيدٍ علي نهايه سباق اليابان.

وتابع: ‘‘قمنا بهذه المهمه العام الماضي مع اداره الفورمولا واحد ومع شركائنا اذ استضفنا سباقاً بعد نهايه جوله اليابان علي الفور’’.

‘‘وفي تلك الفتره ازدادت الامور تعقيداً بسبب تاخر عمليه الشحن نتيجهً للاعصار. ولهذا الامر لا اعتقد اننا نواجه مشكلهً السنه المقبله’’.

الخبر من المصدر