برعاية

حكم في السويد يدشن صفحة على موقع فيسبوك لمناقشة قراراته مع الجماهير

حكم في السويد يدشن صفحة على موقع فيسبوك لمناقشة قراراته مع الجماهير

دخل الحكم السويدي محمد الحكيم الي موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ليعرض ما يجول بخاطر احد من يديرون مباريات كره القدم في العالم وقد تلقي الحكيم اشادات من جماهير فريق السفنسكان علي جهوده في هذا الصدد...

ورغم ان النظره السائده عن الحكام هي ابتعادهم عن الجماهير كثيرا فان الحكم البالغ من العمر 30 عاما دشن صفحه له علي موقع فيسبوك لينشر ما يراه عن وظيفته ويناقش القرارات التحكيميه مع الجماهير ويعرض لهم لمحات مما يحدث خلف كواليس واحده من اكثر الوظائف التي لا تحظي بشعبيه في رياضه كره القدم.

وقال الحكيم مع استعداده لاداره مباراه بين كالمار وسوندسفال في دوري الدرجه الاولي السويدي: "اعرف ان هناك اهتماما بدور الحكم واعتقد ان عائله كره القدم يمكن ان تستفيد من وجود نظره معمقه علي هذا الدور".

واضاف الحكيم والذي كان لاعبا واعدا في صغره قبل ان يقرر التركيز علي التحكيم انه يريد ان يشجع الاخرين وان يوفر رؤيه متوازنه للتحكيم.

وتابع: "لكن الاهم هو زياده القدره علي التواصل والحوار بين افراد عائله كره القدم".

وبدت الجماهير في السويد متفقه مع تلك الخطوه. وابدي اكثر من ثلاثه الاف شخص اعجابهم بصفحه الحكيم علي فيسبوك بينما اثار اقراره بانه كان يجب ان يحتسب ركله جزاء في مباراه جمعت ما بين نوركوبينغ وايك ستوكهولم حاله من الاهتمام وان كانت تحولت في اغلبها الي جدل شديد.

وقال الحكيم الذي يعمل ايضا في الجيش السويدي ويحمل رتبه لفتنانت "املك ما يكفي من الوعي الذاتي للدرجه التي تدفعني للاعتراف عندما ارتكب اي خطا".

واضاف: "كانت هناك الكثير من ردود الفعل الايجابيه لكن بدا واضحا ايضا ان هناك بعض ردود الفعل السلبيه".

وتابع "اتحمل مسؤوليه جعل الصفحه مثيره للاهتمام الا ان علي القراء ان يتحملوا مسؤوليه الحفاظ علي مستوي الاحترام في المناقشات للابقاء علي الصفحه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا