برعاية

فضائح الفيفا: الامير علي بن الحسين .. بلاتيني جزء من هذا النظام

فضائح الفيفا: الامير علي بن الحسين .. بلاتيني جزء من هذا النظام

اعتبر الاردني الامير علي بن الحسين المرشح لرئاسه الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) خلفا للسويسري جوزيف بلاتر اليوم الاثنين ان الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي هو "جزء من هذا النظام".

وقإل ألامير علي في مقابله حصريه مع وكالة فرانس برس "يجب وصول رؤوس جديده وهو جزء من هذا النظام" في اشاره الي بلاتيني المرشح الاوفر حظا لخلافه السويسري في رئاسه الفيفا في الانتخابات التي ستجري في 26 شباط/فبراير 2016.

واعرب الامير علي عن قلقه من الاثار الضاره للازمه علي الفيفا وعلي الرعاه.

وحول سؤال عن ترشحه لخلافه بلاتر، اكد نائب رئيس الفيفا السابق "بصدق، حتي اللحظه لا اقوم الا بتبادل الافكار مع الزملاء واستمع الي ارائهم واري الي ان سيذهبون. المساله ليست ابدا من سيكون رئيس الفيفا وانما الشخص الجيد من اجل العمل".

وعن بلاتيني، اجاب "احترمه جدا كلاعب وكرئيس للاتحاد الاوروبي، وعملت معه فاتفقنا احيانا واختلفنا احيانا اخري. ليس لدي اي شيء ضده علي الصعيد الشخصي، لكني لا اعتقد بانه الشخص المناسب لاجراء الاصلاحات. يجب وصول رؤوس جديده وهو جزء من هذا النظام".

واضاف "لا اريد ان اكشف ما قلناه معا، لكني ذهبيت اليه بعقل مفتوح لمعرفه ما يفكر به. لا اعتقد بان ذلك كاف لما نحن بحاجه اليه، ومهما حصل في المستقبل لا يجب ان يمر عبر تسويات، يجب القيام بنقاش مفتوح وصريح والمهم ان نعرف ما هي حاجات وطلبات العالم لان هذه المنظمه يجب ان تتمتع بسمعه حسنه. انه موضوع كره القدم والمشجعين واللاعبين، وللاسف الحال ليست كذلك اليوم".

وشدد علي وجوب رحيل بلاتر "فورا وعدم بقاء الاشخاص السابقين لانهم لا يستطيعون المشاركه في هذه المسيره. يجب ان يكون هناك دم جديد وافكار جديده، هذا ما يطالب به عالم كره القدم ومشجعو كره القدم في العالم باسره".

وكرر "لا اعتقد باننا نستطيع في فتره قصيره تحقيق الاصلاحات التي اطلقها بلاتر ويجب وجود مجموعه عمل حقيقيه ومستقله للوصول الي الهدف المنشود، هذا هو هدف كل منظمه. لننتظر ونري كيف ستسير الامور".

وعن الاصلاحات التي يراها مناسبه، قال "لا يمكننا اداره الرياضه الاكثر شعبيه في العالم بالسمعه الحاليه. هذا يجب ان يتغير بوضوح وانطلاقا من ذلك علينا ان نستمع اكثر الي الاتحادات الوطنيه. بشكل من الاشكال، الفيفا منظمه رائعه لانها تخدم الاتحادات الوطنيه في العالم كله. علينا ان نطلق فورا مسيره الاصلاحات وان نكون منفتحين وان نجذب المستشارين الحقيقين وان نكون شفافين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا