برعاية

نوستراداموس ينتحر في ستامفورد بريدج!

نوستراداموس ينتحر في ستامفورد بريدج!

مقال خاص - يوروسبورت عربيه

لا ترجع شهره الصيدلاني ميشيل النوتردامي او كما يشتهر باسم نوستراداموس الي قوه بصيرته او افكار التي كانت دائما محل جدل في فرنسا خاصه بعد ان اصبح اشهر متنبئ في القرن السادس عشر عرفته اوروبا وكان كتابه التنبؤات علامه فارقه لدي الملوك والامراء في هذا العصر، بل وبعده ولعل اشهر نبوءاته التي تحققت كانت هزيمه المانيا في الحرب العالمية الثانية.

ولا يملك نوستراداموس بلوره يمكن ان ينظر اليها ويدوّن ما يشاهده فيها ولكن ما زاد من الغازه انه اعتمد في تنبؤاته علي عمليات حسابيه وهنا لم يمكن متاحا لاصحاب السلطه لتضييق الخناق عليه في عصره سوي اتهامه بالهرتقه.

ورحل نوستراداموس في ذات القرن ولكن بقي الجدل الي يومنا هذا بين من يريد تصديقه في اوروبا او من لا يكترث له في كثير من البلدان العربية.. ولكن ما يمكن اخذه من كتابه هو التفكير في اللجوء الي العقل ومنحه فرصه التحليل بالارقام قبل اتخاذ القرار للتخفيف من غموض المستقبل.

يورو تكتيكس : العرضيات الضاله تحرم سوانزي من فوز مستحق .. مورينيو فشل في مداواه التشبع والحماقه

رسمياً.. تشيلسي يجدد تعاقده مع مورينيو 4 اعوام

اما المعادلات الحسابيه ذاتها فقد دخلت الان كعلم له رونقه بعد ان انفصلت عن التنبؤات بكل ما تحمله من جدل فقد اصبح بمقدور الاطفال والكبار اللجوء اليها في حاجاتهم اليوميه .. ففي الطب والفلك والعلوم تحل المعادلات الحسابيه اعتي الشفرات قوه حتي وصلت الي كره القدم .. اما كره القدم فقد دخلت هي الاخري علم الحسابات حتي وصلت الي مجال التدريب فقياس سرعه لاعبي المنافس اصبحت علم وتحمل الضغوط والانقضاض علم اخر.

وفتحت مباراه سوانزي سيتي امام تشيلسي علي ملعب ستامفورد بريدج الباب امام الحسابات الدقيقه التي تناولها البرتغالي جوزيه مورينيو بدايه هو ان الضيوف ليسوا علي وداعه الماضي بدايه من استغلال اموال بيع بوني في جلب عدد من الصفقات في الموسم الحالي وايضا محاولته الحثيثه علي صنع الفارق في الجوله الاولي وتحقيق المفاجاه مع الكبار وكانت البدايه في الموسم الماضي امام مانشستر يونايتد حين فازوا عليهم في افتتاح مسابقه الدوري الانكليزي.

وكل هذه المعلومات تقودك الي معادله واحده وهي ضروره الحرص امام فريق كهذا فضلا عن مشكله الدفاع الواضحه في الفريق والتي افقدته الدرع الخيريه كذلك فان رحيل تشيك ربما خفف الضغوط علي كورتوا الذي كان يشعر بان هناك حارس جاهز يمكنه ان يحتل مكانه في لحظات فكان هذا الخطا الساذج الذي كلف الفريق ركله جزاء وطرد للاعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا