برعاية

يورو جرافيك: العظماء العشرة في تاريخ التنس

يورو جرافيك: العظماء العشرة في تاريخ التنس

دائما الخلاف دائرا علي من هو الاعظم في لعبه التنس، التي يقال عنها دائما انها لعبه الاغنياء، وليس الاعظم في اللعبه بمدي شعبيتهم، ولكن العظمه بتاريخ كبير من الانجازات، جعلهم هم الاكثر عظمه بالارقام القياسيه الثابته عبر التاريخ.

نعم اغاسي ونادال وفيدرير وديوكوفيتش من اعظم من انجبت ملاعب التنس عبر العصور وارقامهم شاهده علي ما حققوه ولكن هناك عظماء اخرون كتبوا اسمئهم بحروف من نور في كتاب تاريخ لعبه اللوردات والاغنياء.

وفي الانفوجرافيك التالي ارقام واحصائيات توضح العظماء العشره في تاريخ اللعبه:

بوكسر فافرينكا لم يكن الاول .. ليته يكون الاخير!

سيرينا ويليامز ترقص بصحبه ديوكوفيتش احتفالًا بويمبلدون !

وانتشرت لعبه التنس بشكل قوي في عام 1968 حيث بدات البطولات الشهيره للعبه لتقدم لنا اللعبه العديد من العظماء في تاريخها ونقدم لكم من خلال هذا التقرير العظماء العشره الافضل في تاريخ لعبه التنس .

تواجد كونورز في عصر العملاق السويدي بيورن بورغ بجانب ايفان ليندل و جون ماكنرو و تمكن من تحقيق الفوز في 8 القاب من بطولات الجراند سلام الاربعه .

ولعب كونورز 109 مباراه في حياته الكرويه وظل متربعا علي عرش اللعب لمده 159 اسبوعا وودع الملاعب في سن كبير 39 عامّا .

اسطوره التنس الشهيره ايفان ليندل نجح في عام 1980 في التتويج بلقبه الثامن في بطولات الجراند سلام الاربعه و صعد الي نهائيات الجراند سلام 19 مره ويعد ثالث اكثر لاعب جلس علي عرش اللعب بعد بيت سامبراس وورجيه فيدرير .

وعقب تقاعده عن التنس عمل لندل مع لاعب التنس البريطاني الشهير اندري موراي وبفضل لندل اصبح لموراي شهره كبيره في عالم التنس.

صاحب الشعر الطويل والتصرفات المجنونه و معشوق الجماهير في لعبه التنس في نهايه السبعينات وبدايه الثمانينات هو ماك اينرو اللاعب الذي فاز بسبعه بطولات فردي للرجال في الجراند سلام بجانب 9 القاب زوجي .

وسيطر ماك اينرو علي بطولات التنس الأرضي بشكل مستمر في الفتره ما بين 1979 حتي 1984 وفاز طوال هذا الوقت باغلب البطولات الكبري الاربعه حتي خسر عام 1984 امام ليندل و تعد افضل مبارياته في التاريخ عندما فاز علي الاسطوره السويدي بورج عام 1980.

يعد نوفاك صغير السن الذي جاء في عصر فيدرير , نادال وموراي لكنه نجح في فرض زعامته لقرابه العامين ( 2011 ) و (2012 ) في عالم التنس الارضي.

وفاز نوفاك بثمانيه بطولات جراند سلام وتعد افضل سنواته هي عام 2011 عندما حقق 10 بطولات من بينها ثلاثه القاب جراند سلام وهو اللاعب الوحيد في عصره الذي حقق 5 القاب من بطوله استراليا المفتوحه ووصلت مجموع جوائزه الماليه الي 72,444,493 دولار.

الامريكي القصير صاحب الابتسامه الشهيره اندريه اغاسي نجح في الفوز بثمانيه القاب جراند سلام .

ابن لاس فيغاس وزوج البطله الالمانيه الشهيره شتيفي غراف ظل لقرابه السنتين بين العشره الكبار في عالم التنس بدايه من عام 1994 كما نال ذهبيه الاولمبياد في 1992 .

اعتزل اللاعب التنس بعمر 36 عاما بسبب اصابه في الظهر.

العملاق السويدي بيورن بورغ صاحب الـ11 بطوله من بين البطولات الاربعه الكبري من بينها ست بطولات رولان غاروس حيث يتمز باجادته اللعب في الاراضي الرمليه .

يعد بورغ احد ابرز اساطير لعبه التنس رغم فشله في تحقيق اي لقب من بطوله امريكا المفتوحه .

لاعب التنس الاسترالي الشهير المولود عام 1938 سمي الملعب الرئيسي لبطوله استراليا المفتوحه لكره المضرب, علي اسمه.

ليفر نجح في تحقيق 11 لقب من الجراند سلام من بينهم 4 بطوله ويمبلدون البطوله المفضله له .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا