فيديو - السباحة البحرينية الطفلة الزين طارق تثير جدلا واسعا حول السن القانوني للاعبين

فيديو - السباحة البحرينية الطفلة الزين طارق تثير جدلا واسعا حول السن القانوني للاعبين

منذ 8 سنوات

فيديو - السباحة البحرينية الطفلة الزين طارق تثير جدلا واسعا حول السن القانوني للاعبين

بعد ان اثارت جدلا واسعا خلال مشاركتها ببطولة العالم للسباحه المقامه حالا في مدينه كازان السويسريه، تصدرت الطفله البحرينيه الزين طارق جمعه غلاف صحيفه ماركا الاسبانيه يعد ان واصلت الصحف العالميه اهتمامها الكبير بها خصوصا انها، بعد ان اضحت اصغر سباحه (10) سنوات تشارك في حدث من هذا المستوي.

وشاركت الزين في تصفيات سباق 50 متراً فراشه وحققت المركز الاخير، ضمن مجموعتها في التصفيات بعدما سجلت (41.13) ثانيه وبفارق 9 ثوانٍ عن متصدره مجموعتها، لكن ما جعلها محط اهتمام الجميع انها لم تتجاوز العاشره من عمرها.

تخلفت الزين طارق في النهايه بفارق 15 ثانيه عن اسرع وقت، والذي سجلته البطله السويديه سارا سيوستروم، حامله الرقم القياسي العالمي لسباق 100 م فراشه، لكن البطله السويديه لم تحظ بالاهتمام الاعلامي الذي نالته الطفله البحرينيه التي تهافت عليها الجميع في المنطقه الاعلاميه المختلطه.

فيلبس يسجل افضل زمن بالعام ويرسل تحذيرا لمنافسيه قبل الاولمبياد

السباح بورج يحطم الرقم العالمي لسباق 50 مترا صدر

وهذا الامر دفع الصحيفه الاسبانيه للاهتمام بالطفله البحرينيه، اذ تصدرت صورتها الصفحه الاولي ، حيث نشرت الصحيفه الاسبانيه تقريرا مطولا عن الطفله البحرينيه نقلا عن الموقع الالكتروني الرسمي للبطوله، مشيره الي ان "الزين" فتحت باب النقاش حول الحد الادني للاعمار المتنافسه في حدث مثل بطوله العالم في كازان عبر مشاركتها من عمر العشر سنوات فقط.

وكتبت الصحيفه الاسبانيه تعليقا علي الصوره مرتبطاً باحدي الحملات الترويجيه الاسبانيه الشهيره وهي حمله انطلقت في ثمانينيات القرن الماضي (1983) واطلق عليها اسم " Pezqueñines ¡No, gracias!”، (اسماك صغيره.. لا شكراً)، والتي تعني الحث علي عدم صيد او تجاره الاسماك الصغيره من المياه حتي تكبر.

وتمتعت الزين طارق برباطه الجاش واجابت ببروده اعصاب علي اسئله الصحافيين باللغه الانكليزيه قائله: "انا سعيده، اشعر بسعاده كبيره"، مضيفه في ردها علي سؤال حول شعورها بالسباحه الي جانب الكبار، قائله: "انه امر جميل". وقال والد الفتاه انه سعيد جدا بابنته واثني علي مجهودها الكبير وسط السباحين الكبار.

من جهته اكد الاتحاد الدولي للسباحه عدم وجود اي حدود عمريه للمشاركه في بطوله العالم او الالعاب الاولمبيه التي تشكل هدفاً اساسياً لتلميذه المدرسه البحرينيه قبل عام من اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، موضحا انه ستجري مناقشه مساله الحد الادني للعمر في الاجتماع المقبل.

وخلال مؤتمر صحافي في قازان، قالت رئيس الاتحاد الدولي للسباحه اوروغواي خوليو انه لا يوجد اي قيود علي المشاركه في مسابقات السباحه، علي عكس ما يحدث في القفزات ، وانه "يجب علينا تشجيع المزيد من السباحين صغار السن. والمشاركه في كاس العالم هي فرصه لجميع الرياضيين، ويجب علينا تشجيع المزيد من هؤلاء السباحين صغار السن الذين مكنهم ايضا المشاركه في دوره الالعاب الاولمبيه".

واستفادت السبّاحه الصغيره من قوانين الاتحاد الدولي للسباحه التي تجيز المشاركه في البطولات الدوليه باي سن علي عكس الاتحاد الاوروبي للسباحه الذي لا يسمح للسباحين والسباحات بالمشاركه في بطولات اوروبا للسباحه الا اذا تجاوزا سن الرابعه عشره من العمر.

الخبر من المصدر