برعاية

نادال وذكريات الحنين إلى التألّق على ملاعب مونتريال

نادال وذكريات الحنين إلى التألّق على ملاعب مونتريال

يشعر نجم التنس الاسباني رافاييل نادال بالسعاده في ظل استعاده توازن مستواه مؤخّراً بعد فتره معاناه، لكنّ حماسه ربّما يتضاعف في الوقت الذي يتاهّب فيه لاستعاده الذكريات علي الملعب الذي حقّق فيه التتويج الاول علي الملاعب الصلبه في مسيرته كلاعب محترف. 

ويستعدّ نادال لخوض منافسات بطوله مونتريال للاساتذه والتي شهدت لقبه الاول علي الملاعب الصلبه في عام 2005، وينطلق من الدور الثاني في مواجهه الفائز من مباراه الدور الاول التي تجمع بين الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي والمندي فيليب بيليو المشارك في البطوله ببطاقه دعوه.

وقال نادال الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" تسع مرات: "اشعر انّني محظوظ بكل ما حدث خلال الاعوام العشر الماضيه". 

واضاف: "لقد استمتعت كثيراً باللحظات الرائعه وكذلك بعض اللحظات العصيبه القليله. لقد كانت عشر اعوام مدهشه بالنسبه لي". 

ويمتلك نادال 67 لقباً في سجلّ انجازاته من بينها ثلاثه القاب في كندا، حيث توّج بالبطوله في 2005 و2008 و2013. 

والان، بعد ان تراجع الي المركز التاسع في التصنيف العالمي اثر معاناته الكبيره من الاصابه منذ النصف الثاني من العام الماضي، يتطلع نادال (29 عاماً) الي مواصله استعاده الثقه بعد ان توّج بلقب علي الملاعب الرمليه قبل ايام في بطوله هامبورغ. 

وضمن استعداداته لبطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" التي تنطلق في 31 اب/اغسطس الجاري، يخوض نادال البطوله الكنديه ثم بطوله سينسيناتي التي تليها.

وقال نادال: "انّه امر رائع ان اعود الي البطوله التي توّجت فيها باول  القابي علي الملاعب الصلبه. لديّ مشاعر ايجابيه لا تزال عالقه في  ذاكرتي". 

ويحتلّ نادال المركز السابع في تصنيف البطوله التي يغيب عنها غريمه النجم السويسري روجيه فيدرر المصنّف الثاني علي العالم والذي يستمتع بفتره راحه قبل خوض بطولتي سينسيناتي وامريكا المفتوحه، بينما يتصدّر النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش تصنيف البطوله الكنديه. 

ويخوض دجوكوفيتش اول مباراه له منذ ان تغلّب علي ديفيد فيدرر قبل شهر في نهائي بطولة ويمبلدون.

ويحتلّ البريطاني اندي موراي المركز الثاني في تصنيف البطوله امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا الفائز بلقب فرنسا المفتوحه "رولان غاروس".

وجنّبت قرعه البطوله المصنفين الثمانيه الاوائل خوض الدور الاول وقد حالف الحظ نادال بانسحاب مواطنه ديفيد فيرير قبل ايام بسبب الاصابه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا