برعاية

يورو تكتيكس: ليفربول ينجو بـ"سوء تفاهم" .. سلبيات يجب تلافيها مبكراً

يورو تكتيكس: ليفربول ينجو بـ"سوء تفاهم" .. سلبيات يجب تلافيها مبكراً

3 نقاط خطفهم لاعب واحد لليفربول صاروخ كوتينيو ينقذ ليفربول من مصير بدايه الكبار في البريميرليغ ! علي ملعب الاخير، نفس الملعب الذي سقط عليه بسداسيه في ختام الموسم الماضي.

انعكس ذلك التحفظ علي برندان رودجرز بوضوح، ولم يكن لدي مارك هيوز مدرب ستوك علي الجانب الاخر اي خطط اخري، مسفرهً عن 90 دقيقه من اعقم ما جاد به البريمييرليغ في افتتاحه.

ليفربول بدا مباراته ب4-2-3-1، مينيوليه كالعاده في حراسه المرمي، كلاين وسكرتل ولوفرين والمفاجاه جو غوميز في خط الدفاع، ثنائيه ميلنر وهيندرسون في الوسط امامها جوردان ايبي وكوتينيو ولالانا تحت مهاجم وحيد هو بينتيكي الوافد من استون فيلا.

علي الجانب الاخر دفع ستوك بالشاب بوتلاند خليفه بيغوفيتش الراحل الي تشيلسي في حراسه المرمي، امام 4-2-3-1 ايضاً بدايهً من غلين جونسون الذي واجه فريقه السابق في الدفاع برفقه كاميرون ومونييسا وبيترز، اما عن الوسط فاشترك به ويلان بجوار الواعد فان خينكل امامهم والترز وتشارلي ادم (رجل ليفربول السابق ايضاً) وافيلاي تحت السنغالي ضيوف.

يوروتكتيكس : فينغر وارسنال عادا لعادتهما القديمه وبيليتش يقدم وست هام جديد !

يورو تكتيكس : العرضيات الضاله تحرم سوانزي من فوز مستحق .. مورينيو فشل في مداواه التشبع والحماقه

شوط اول سلبي بكل معاني الكلمه، استحواذ متبادل دون اي نيه تلوح في الافق لاي جدوي، ليفربول الاكثر ضغطاً وتقدماً ثم مايلبث ان يفقد الكره فيرد ستوك بمحاوله مثيره للشفقه لتنفيذ الهجمه المرتده دون اي جدوي ايضاً.

الحال في الشوط الثاني لم يختلف كثيراً، الا ان الريدز امتلكوا الكره بشكل افضل، مالت نسبه الاستحواذ اليهم قليلاً بعد ان كانت 50% لكل منهما بنهايه الشوط الاول اصبحت 53% لليفر بنهايه المباراه، نشطت المحاولات علي المرمي بشكل اكثر وان بقيت غير مجديه.

هذا الفارق وان كان بسيطاً احدثه تغيير رودجرز الاول وهو اذكي ما جاء بتلك المباراه، حيث دفع بايمري تشان بدلاً من لالانا، لتتحول الطريقه الي 4-3-3، حيث جاء تشان في الوسط خلف ميلنر وهندرسون، فيما تحول كوتينيو الي الرواق الايسر، مما امال كفه منتصف الملعب لصالحه، مخففاً من صعوبه استعاده الكره من الوسط وتاخر تحطم هجمات ستوك حتي وصولها للخط الخلفي.

علي الجانب الاخر تغييرات هيوز جميعاً لم تشكل اي فارق، وولشيد اضطرارياً بدلاً من الظهير المصاب بيترز، اوديمينغي بدلاً من افيلاي وسيدويل بدلاً من ادم، ربما منحت المزيد من النشاط تجديداً للطاقه الا ان تفوق اظهره الريدز دفاعياً خاصهً غوميز مفاجاه تلك المباراه وربما مفاجاه الموسم من رودجرز، سكرتل ايضاً كان علي قدر المسئوليه ويدين له ليفربول كثيراً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا