برعاية

حياتو يتهرّب ويواصل المناورة والمراوغة

حياتو يتهرّب ويواصل المناورة والمراوغة

واصل رئيس الكنفدراليه الافريقيه لكره القدم (الكاف)، عيسى حياتو، سياسه المناوره والمراوغه والتهرّب، خلال اشغال اللجنة التنفيذية للهيئه القاريه التي جرت، الخميس، بمقر الكاف بالعاصمه المصريه القاهره، التي اسفرت عن تاجيل حسم موقف الهيئه الكرويه في مرشحها تحسبا لانتخابات رئاسه الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي ستجري في شهر فيفري المقبل.

كشفت الكاف، في بيان لها ،الخميس، انها ستفصل في مرشحها لانتخابات الرئاسه للاتحاد الدولي (فيفا) خلال اجتماع مكتبها التنفيذي يومي 27 و28 اكتوبر المقبل غداه غلق باب الترشح لرئاسه الفيفا.

وقال البيان: “حفاظاً علي مصالح ووحده الكره الافريقيه تم الاتفاق علي ان تمنح افريقيا لنفسها الوقت اللازم لدراسه كل الخيارات وتحديد موقفها”، موضحاً ان لجنته التنفيذيه ستجتمع يومي 27 و28 اكتوبر 2015 غداه غلق باب الترشيحات لرئاسه الفيفا.

وكشف بيان الكاف ان اللجنه التنفيذيه خولت للعجوز الكاميروني عيسي حياتو اجراء المشاورات اللازمه مع رؤساء الكنفدراليات القاريه الاخري ذات العلاقه بموضوع الاصلاحات الجاريه بالفيفا.

كما فوضت اللجنه التنفيذيه المصري هاني ابو ريده والغيني كونستان عوماري سوليماني العضوين الافريقيين في اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي، لتمثيل الكاف في فرقه العمل الخاصه بالاصلاحات التي انشئت من قبل الفيفا، عقب فضائح الفساد والرشوه التي كادت تعصف بها في نهايه شهر ماي الماضي، عندما قامت مصالح مكتب التحقيقات الفدراليه الامريكيه “اف بي اي” باعتقال عدد من مسوؤلي الفيفا بتهمه التورط في الرشوه والفساد، وادي ذلك الي استقاله العجوز السويسري جوزيف سيب بلاتير من منصبه رئيسا للفيفا رغم اعاده انتخابه لعهده خامسه يوم 26 ماي الماضي.

ويبدو من خلال بيان الكاف ان الكاميروني عيسي حياتو فضل التريث وربح مزيد من الوقت، وانتظار حدوث مستجدات علي الساحه الكرويه العالميه، قبل اتخاذ اي موقف بخصوص “رئاسيات الفيفا”، اما بتقديم مرشح اجماع افريقي لخوض الانتخابات، او اعلان مسانده مرشح اخر. وبالرغم من ان بروز اسم الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، مرشحا بارزا لخلافه العجوز السويسري بلاتير، وحصوله علي دعم الكثير من الاتحادات الكرويه عبر مختلف بقاع العالم، الا ان حياتو غير متحمس حاليا علي الاقل لاعلان مسانده الكاف له خلال انتخابات فيفري المقبل، بسبب علاقتهما السيئه حيث تبادلا التصريحات الناريه علانيه، وتكهربت الاجواء بينهما اكثر علي هامش الازمه التي نشبت بين الكاف والمغرب خلال طلب الاخير تاجيل احتضان نهائيات كاس امم افريقيا 2015 التي نقلت الي غينيا الاستوائيه.

الكاف ترفض مسانده الليبيري بيليتي في انتخابات الفيفا

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا