برعاية

بعد الطفلة البحرينية... أشهر "السبّاحات" صغيرات السن عالمياً

بعد الطفلة البحرينية... أشهر "السبّاحات" صغيرات السن عالمياً

دخلت السبّاحه البحرينيه صغيره السن، الزين طارق جمعه، تاريخ عالم الرياضات المائيه من اوسع ابوابه، بعدما اضحت ابنه العشر سنوات اصغر سباحه علي الاطلاق تشارك في بطولة العالم للسباحه المقامه في مدينه كازان الروسيه.

واعادت الطفله البحرينيه الي الاذهان ذكريات العديد من افضل سباحي العالم سواء في وقتنا الراهن او في الزمن الماضي الذين قدموا انفسهم للعالم ابطالاً وهم في سن صغيره لكن جلهم تجاوز الرابعه عشره من العمر علي عكس الطفله البحرينيه التي خطفت انظار وسائل الاعلام العالميه خلال مونديال السباحه، خصوصاً ان صغر سنها لم يمنعها من المشاركه في حدث رياضي ضخم، حيث مثّلت الزين طارق منتخب بلادها في مسابقه سباحه الفراشه لمسافه 50 متراً والسباحه الحره لمسافه 50 متراً.

وغالباً ما عرفت السباحه العالميه العديد من البطلات اللواتي قدمن انفسهن للعالم منذ نعومه اظفارهن، نذكرهن في تقريرنا هذا:

ولدت السباحه الليتوانيه روتا ميلوتيت في 19 مارس/ اذار 1997، حيث تبلغ من العمر الان (18) عاماً، وقدمت نفسها بطله عالميه مذهله لمتابعي السباحه؛ حين توجت بالذهب في اولمبياد 2012 الذي جري في سنغافوره رغم انها لم تتجاوز الخامسة عشره من عمرها لاول مره حيث فازت في سباق 100 متر صدراً للسيدات في زمن قدره 1.05.47.

وتحمل الليتوانيه روتا ميلوتيت الرقم القياسي العالمي في مسابقه صدر 50 متر و100 متر (وهي من بين السباحات اللواتي يشهد لهن التاريخ بالفوز بكل الالقاب الممكنه في جميع الفئات العمريه).

توجت بالذهب في اولمبياد سنغافوره ايضاً 2012 رغم انها لم تتجاوز الخامسه عشره من عمرها وهي صاحبه الرقم القياسي في مسابقات عده حيث تحمل الرقم القياسي العالمي في 400 و800، والسباحه حره 1500 متر، كما انها تمتلك اسرع وقت في الحره 500-و1650 يارده.

في اول مباراه دوليه لها في دوره الالعاب الاولمبيه الصيفيه 2012 بينما كان عمرها 15 عاماً، فازت ليديكي بشكل غير متوقع بذهبيه سباق 800 متر وفازت باربع عشره ميداليه في المنافسات الدوليه الكبري، وجميعها من الذهب.

السباحه الالمانيه السابقه فرانشيسكا فان المسيك، بطله العالم وحامله الرقم القياسي العالمي، وبطله سباق 200 متر حره سابقاً، فازت بميداليتها الاولمبيه الاولي عام 1992 في برشلونه وهي في الرابعه عشره من عمرها، وهي تري بان الحد الادني للعمر في بطولات كبري يجب ان يكون 14 عاماً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا