برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الديون تخنق الفرسان قبل الدوري

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | الديون تخنق الفرسان قبل الدوري

يبحث الوحداويون عن اعاده ترتيب بيتهم المتصدع في السنوات الاخيره من الداخل، بعد ان عصفت به الخلافات الشرفيه ونالت منه الانقاسامات بين كبار رجالاته في السنوات الاخيره، ورغم الخروج الصعب من نفق الاولي والعوده الي الاضواء الا ان فرسان مكه ما زالوا بعيدين عن مامن العوده الي دوري المظاليم وترسيخ اقدامهم بين محترفي جميل، وهو ما ادركته اداره الرئيس هشام مرسي التي علي ما يبدو استشعرت الا ثبات للوحده الا بالوحده بين اقطابه واطيافه.

وخلال الايام الماضيه سعي الي لملمه خلافات شرفيي النادي ومد جسور التواصل ويعكف علي ذلك -علي حد تعبيره- رغبه منه في وضع حد للازمات المتكرره وتحقيق الاستقرار للنادي.

ويبدو ان تباشير ذلك بدات بالاستعداد للموسم اذ استهل علي غير العاده، بانضمام تام لجميع اللاعبين، وانخرطوا في معسكر اعدادي في القاهره بدءا من اليوم الرابع في شوال، خاض خلالها 3 مباريات وديه امام الاسماعيلي وحرس الحدود ونادي احد وتعاقد مع 3 لاعبين اجانب هم الاوروغوياني ادوفولدو ليما والتونسي زهيرالذوادي والمدافع السوري جهاد الباعور.

ورغم ان اداره النادي تواجه تحديا صعبا في ايجاد حلول لشكاوي 27 لاعبا اجنبيا ومحليا، الا انها وبحسب النقاد تبدو مجتهده نحو الوصول الي حلول منصفه للجميع، رغبه في دخول الدوري بقوه وبحضور مميز ومختلف عن الاخرين.

يقول مدير الكره السابق ونجم الوحده التاريخي عبدالله خوقير: مع الاسف الشديد الاداره الحاليه جاءت متاخره، وهذا الامر ليس بيدها في وقت كانت الظروف صعبه للغايه من شكاوي من اللاعبين بملايين ورواتب متراكمه ومتطلبات مرحله مهمه، فالدوري علي الابواب ومع ذلك اجتهدت من خلال اقامه معسكر خارجي في مصر وبعض الصفقات، منها التعاقد مع التونسي زهير الذوادي لاعب نادي الافريقي الذي اراه جيدا ومفيدا، وهو مكسب للوحده والفريق يحتاج الي لاعبين محليين في خانه الظهير الايمن والايسر ومركز الوسط.

واشار خوقير الي ان رحيل عساف لن يؤثر علي سير الفريق فالوحده لا تقف علي لاعب بعينه فهناك لاعبون كثر رحلوا من انديتهم وبقيت تلك الانديه شامخه وخصوصا ان اللاعب لم تكن لديه الرغبه في الاستمرار وهذا حق مشروع في عالم الاحتراف ولكن في المقابل لدينا الحارس احمد الفهمي ثقتنا فيه كبيره وسبق ان قدم مستويات جيده نالت رضي الجماهير الوحداويه.

يري اللاعب السابق محمد وزقر ان المحافظه علي الجهازين الفني والاداره مطلب، وسيكون لها بالغ الاثر في نفوس اللاعبين لان هذا الطاقم حقق نتائج ومشرفه في الدرجه الاولي منذ ان تولي المهمه وصعد بالفريق لـ«جميل». وقال: هو عمود ارتكاز النجاح، والفريق يحتاج الي عناصر محليه في منطقتي الدفاع والوسط كما ان دور اعضاء الشرف يجب ان يبدا من هذه اللحظه في توفير ميزانيه الموسم حتي لا تعصف بنا المشاكل في منتصف الطريق ونتعرض لمشاكل يصعب حلها يدفع الفريق الثمن غاليا فقد علمتنا التجارب السابقه ان التخلي عن المسؤوليه من البدايه يولد مشاكل ومتاعب للفريق في منتصف الدوري.

ويتفق معه رئيس رابطه اللاعبين القدامي دخيل عواد الذي قال ان الخطوات الاولي للاداره، توحي بانها في الطريق الصحيح من خلال الابقاء علي الجهازين الاداري والفني وجلب 3 لاعبين اجانب قبل بدايه الموسم وتواجد رئيس النادي هشام مرسي بجوار اللاعبين في معسكرهم، يشعرهم ان الاداره قريبه منهم والعمل الذي تقوم به جيد، ولكن لابد ان يكون متوازنا مع البحث عن دعم شرفي يوفر سيوله ماديه فنحن في بدايه الموسم والوحده تحتاج الي تكاتف كافه الشرائح الوحداويه من اجل التغلب علي المشاكل التي تواجهنا وهي كثيره وكبيره لن تستطع الاداره حلها منفرده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا