برعاية

أسرع هاتريك في تاريخ الأرجنتين

أسرع هاتريك في تاريخ الأرجنتين

في الارجنتين بدا الامر عندما وصل الانجليز الي ريو دي لابلاتا بغرض الاستعمار ، انجليز معاتيه يتشاجرون مع اللاتينين لنهب ثرواتهم ويتشاورون مع بعضهم البعض بسبب كره من الجلد وعلي رصيف ميناء بوينس آيرس راي الارجنتينيون اثنين من البحَّاره التابعين للامبراطوريه البريطانيه يركلون كره اخري لتقع في قلب البحر فتركلها الامواج مره ثانيه .

وعلي ضفاف نهر لابلاتا بدا سكان الارجنتين في استيراد اللعبه التي كانت حكرا علي ابناء الطبقه الراقيه ولكن لم يستمر ذلك طويلا فالاغنياء يفتقدون القدره علي الابتكار والرغبه في الفوز فازدهرت اللعبه بحق علي ايدي المهمشين والفقراء الذي نفخوا فيها من روحهم .

فيديو شو : 10 اسباب تظهر بان مانشستر سيتي يمكنه الفوز بالدوري الإنجليزي هذا الموسم

يورو بيبرز: اختلاف في الصحف الاسبانيه حول مصير دي خيا .. واتلتكو مدريد يرفض 200 مليون يورو

بعد مائه عام من دخول الكره الي الارجنتين سوف يظهر مخبول ارجنتيني يدعي ادواردو ماجليوني وعلي ضفاف نهر لابلاتا ايضا سوف يثبت للانجليز الذين جلبوا الكره الي امريكا اللاتينيه انهم لم يفعلوا شيئا سوي تعريف العالم بكره القدم اما الشعبيه التي اكتسبتها تلك اللعبه فالفضل فيها يرجع الي انحناءات الجسد وتموجات الخصر والحماسه الممزوجه بالموسيقي التروبيكاليه وهي اشياء لم تعرفها اعصاب الانجليز البارده وانما عرفها جيدا سكان الارجنتين المفعمون بالحياه .

في ١٨ مارس عام ١٩٧٣ كانت المباراه بين اندبندينتي وجمنازيا اسجريما دي لابلاتا، كان الملعب يبعد امتار قليله عن المكان الذي بدات فيه الكره بالوصول الي هنا ومن هنا ايضا بدا ادواردو اندريس ماجليوني في كتابه سطر مجنون في كتاب كره القدم .

انتهي الشوط الاول بفارق ضئيل من الاهداف لصالح فريق ماجليوني "اندبندينتي "ولكن من احرز الهدف كان اورجواني يدعي ريكاردو بافوني النصر الضئيل في الشوط الاول امسي ساحقا باربعه اهداف في الشوط الثاني ، احرز ماجليوني هاتريك ولكن اي هاتريك ؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا