برعاية

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | 4 أندية تشعل الصراع في الدوري الفرنسي

صحيفة عكاظ | العالم الرياضي | 4 أندية تشعل الصراع في الدوري الفرنسي

ينطلق الدوري الفرنسي اليوم بمواجهه كرويه تجمع حامل اللقب باريس سان جيرمان مع فريق ليل، وسط توقعات بموسم ساخن بين انديه الليغا اي، التي دعمت صفوفها في فتره الانتقالات الصيفيه بالعديد من الاسماء القويه وعززت بعض الخانات بنجوم بارزين.

اذ اقترب باريس سان جيرمان من التعاقد مع الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا، وسيبدا الموسم وهو اقوي المرشحين للتتويج باللقب للمره الرابعه علي التوالي، وبمساعده دي ماريا سيحرص المهاجم السويدي زلاتان أبراهيموفيتش علي انتزاع لقب الهداف بعدما تركه لالكسندر لاكازيت من اولمبيك ليون الموسم الماضي.

ويبقي الهيكل الاساسي للتشكيله دون تغيير تقريبا لكن كيفن تراب حارس منتخب المانيا يبدو في طريقه للحصول علي مكان دائم في الفريق علي حساب الايطالي سلفاتوري سيريجو بعد انضمامه من اينتراخت فرانكفورت.

اما اولمبيك ليون فقد تلقت مساعيه في المنافسه لطمه قويه مبكره بعد اصابه كليمو جرنييه لاعب وسط منتخب فرنسا بتمزق في اربطه الساق اليسري الاسبوع الماضي وغيابه لاربعه اشهر.

لكن ليون يمكنه الاعتماد علي العناصر الاساسيه في الفريق الذي استمر بمنافسه سان جيرمان علي اللقب قبل الانهيار في الامتار الاخيره الموسم الماضي.

وبعد الاستعانه بتشكيله من اللاعبين الشبان اصحاب الخبره القليله نضج فريق ليون ويمكنه الاعتماد علي روني لوبيز ورفائيل بعد انضمامهما من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في انجلترا علي الترتيب.

وبعد رحيل اندريه بيير جينياك واندريه ايو تعاقد اولمبيك مارسيليا مع الثنائي السابق لمنتخب فرنسا والمكون من ابو ديابي ولاسانا ديارا.

واذا تمكن الثنائي من تقديم افضل ما عندهما سيحصل مارسيليا علي تماسك واضح في خط وسط الفريق الذي رحل عنه ايضا الظهير جيريمي موريل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا