برعاية

طريق روما إلى الكالتشيو .. صلاح أطلق الرصاصة الأخيرة على توتي!

طريق روما إلى الكالتشيو .. صلاح أطلق الرصاصة الأخيرة على توتي!

اعلن روما الايطالي عن تعاقده مع المصري محمد صلاح جناح تشيلسي الإنجليزي والعائد من اعارته الاخيره لدي فيورنتينا، في الوقت ذاته يقترب من ضم البوسني إدين دزيكو مهاجم مانشستر سيتي مقابل 14 مليون يورو، وهي الصفقه التي ستنهي احتياجات الخط الامامي.

فيما يلي استعراض لقائمه روما الحاليه في ضوء طريقه لعب مدربه رودي غارسيا، وما يتطلبه الامر للمنافسه علي لقب الكالتشيو، منافسهً حقيقيه وليست تلك التي شاهدناها الموسمين الاخيرين، خاصهً مع بدايه عوده قطبي ميلانو الي الطريق الصحيح.

صلاح يجيب: لماذا اختار روما ؟ .. وامنيته في المستقبل

فيديو: جماهير روما تستقبل صلاح في المطار استقبال الملوك

بدايهً من حراسه المرمي اتخذ روما احد اهم خطوات سوق انتقالاته علي الاطلاق باستعاره فويتشيك تشيزني من ارسنال، قرار التعاقد مع مورغان دي سانتيس لدي رحيله من نابولي لم يكن مفهوماً بالقدر الكافي، وظهرت سلبياته جليهً في الموسم الاخير، المنافسه في الزمن الحالي الذي تعيشه الكره تتطلب حارساً يمكنه صناعه الفارق، ربما تشيزني ليس هذا الحارس، الا انه علي الاقل لم يكن ليرتكب الاخطاء التي صدرت عن دي سانتيس.

خط الدفاع من جهه القلب يبدو امناً من الناحيه العدديه، الا انه لا يمكن قول الامر ذاته بنفس الثقه عن النوعيه، في ظل سقوط لياندرو كاستان بين الاصابات وهبوط المستوي، يبقي كوستاس مانولاس الافضل مؤخراً، يليه يانغا مبيوا الذي لم يكن علي قدر المسئوليه احياناً. ختاماً يمتلك النادي اليساندرو رومانيولي ذو الـ20 عاماً، والذي كثرت الاقاويل عن رحيله، ان رحل سينبغي تعويضه بلاعب يوازي علي الاقل مستوي مانولاس ويكون عوناً له، وان بقي فلا باس علي الاطلاق من منحه الفرصه.

المعضله الاكبر تكمن في الاظهره، هل تعلم ان الظهير الايسر الوحيد في قائمه روما هو اشلي كول؟! ذو الـ34 ربيعاً يجاوره مايكون علي اليمين من نفس الفئه العمريه، مما يعني ان الظهير الوحيد الصالح للاستخدام الادمي هو فاسيليس توروسيديس، لا عجب ان غارسيا اعتمد علي اليساندرو فلورينزي كظهير ايمن ويبدو انه قد اقتنع بذلك. اللاعب متعدد المراكز لمع في مركز مختلف تماماً عما كان يجيده فاجاد اقتناص فرصته. التقارير تتحدث عن اهتمام روما بادريانو كوريا ولوكاس ديني ظهيري برشلونه وباريس سان جيرمان علي الترتيب، تلك المساله لم تعد رفاهيه علي الاطلاق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا