برعاية

الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الجديد

الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان الجديد

فيما يلي حقائق عن الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا المنتقل الي باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجه الاولي في فرنسا قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقه ذكرت وسائل اعلام ان قيمتها 63 مليون يورو اليوم الخميس.

* ولد يوم 14 فبراير شباط 1988 في روساريو بالارجنتين.

بدا دي ماريا مشواره بدوري الدرجه الاولي في الارجنتين مع روساريو سنترال عام 2005 في سن 17 عاما وانتظر حتي 2007 ليحجز مكانه في التشكيله الاساسيه. واحرز خمسه اهداف في ذلك الموسم لتجتذب عروضه اهتمام الانديه الاوروبيه.

انضم الي بنفيكا البرتغالي في يوليو تموز 2007 واستمر في صفوفه لمده ثلاثه مواسم ليفوز بالدوري مره وبالكاس مرتين.

انتقل الي ريال مدريد الإسباني في 2010 مقابل 25 مليون يورو (27.23 مليون دولار) واصبح من العناصر الاساسيه للفريق تحت قياده المدرب جوزيه مورينيو بفضل تمريراته المتقنه رغم عدم ثبات مستواه. وفاز مع ريال مدريد بكاس الملك في 2011 وبالدوري الإسباني في العام التالي.

وفي موسم 2013-2014 تولي المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي قياده ريال مدريد وبدا ان مكانه في الفريق اصبح مهددا بعد انضمام الجناح الويلزي جاريث بيل في اغلي صفقه في العالم.

ورغم ذلك قدم دي ماريا اداء رائعا ليجد مكانا في تشكيله انشيلوتي بالانتقال للعب في العمق علي الجانب الايسر ضمن خط الوسط المكون من ثلاثه لاعبين وبلغ القمه في النصف الثاني من الموسم ولعب دورا مهما في التتويج بدوري ابطال اوروبا وبكاس الملك في 2014.

تمسك انشيلوتي ببقاء دي ماريا لكن اللاعب شعر بتقليل النادي من قيمته وحسم التعاقد مع الكولومبي جيمس رودريجيز رحيل الجناح الارجنتيني بشكل نهائي قبل انطلاق موسم 2014-2015.

انضم دي ماريا لمانشستر يونايتد في صفقه قياسيه بريطانيه مقابل 59.7 مليون جنيه استرليني (92.77 مليون دولار) واستهل مشواره بشكل جيد لكن مستواه تاثر بعد اصابه ابعدته شهرين.

دي ماريا يخضع لفحص طبي استعدادا لانضمامه الي باريس سان جيرمان

دي ماريا في الدوحه لاجراء الفحص الطبي!

لعب دي ماريا لمنتخب الارجنتين تحت 20 عاما والذي حصل علي المركز الثاني في بطوله امريكا الجنوبيه 2007 والمتوج في نفس العام بكاس العالم تحت 20 عاما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا