برعاية

ريفر بليت يُحبط الثلاثية المكسيكية ويتوج بطلاً لليبرتادوريس

ريفر بليت يُحبط الثلاثية المكسيكية ويتوج بطلاً لليبرتادوريس

العملاق الارجنتيني رابع المتاهلين الي كأس العالم للأندية في اليابان 2015 ..

لحق نادي المليونيرات «ريفر بليت» بالثلاثي اوكلاند النيوزيلاندي وبرشلونة الإسباني وكلوب اميركا المكسيكي الي نهائيات كأس العالم مطلع شهر ديسمبر المقبل بعد ان ظفر بكأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية) فجر اليوم الخميس الموافق السادس من اغسطس للمره الثالثه في تاريخه.

المكسيكون كانوا ياملون في نجاح ثالث لهم هذا العام بتاهل نادي «تيجريس» الي مونديال الانديه بواسطه كاس ليبرتادوريس، حيث ترشح كلوب اميركا علي حساب مونتريال امباكت الكندي قبل شهرين بواسطه دوري ابطال الكونكاكاف، وتبعه فوز تاريخي للمنتخب المكسيكي ببطوله كاس امم اميركا الشمالية والوسطي والكاريبي بعد هزيمه جامايكا في النهائي الذي اقيم علي ارض الولايات المتحده الاميركيه.

لكن ريفر بليت بقياده مدربه الشاب «جاياردو»، لاعب موناكو الاسبق، ابي هذا النجاح المطلق للمكسيك باكتساح تيجريس بثلاثيه نظيفه علي ملعب المونيمينتال في اياب نهائي ليبرتادوريس، بعد انتهاء مباراه الذهاب بالتعادل السلبي في المكسيك نهايه الاسبوع الماضي.

وجاء الهدف الاول في المباراه بعد 44 دقيقه للاعب «الاريو» الذي حول عرضيه منخفضه من فانجيوني براسيه نموذجيه ذهبت علي اقصي يمين حارس تيجريس.

المدرب البرازيلي للفريق المكسيكي «فيريتي» تدخل بعد انتصاف الوقت الاصلي للقاء باربع دقائق عندما سحب لاعب الوسط الدفاعي الاوروجوياني «ارييفالو» للدفع بالمهاجم المكسيكي «دويناس».

هذا الاندفاع كلف تيجريس هدفًا ثانيًا في الدقيقه 74 من ركله جزاء اُحتسبت علي الجناح الايسر للفريق «اكوينو» بسبب هفوه لا تغتفر مع سانشيز الذي ترجم الكره لهدف فيما بعد بوضعها قويه علي يسار الحارس جوزمان الذي قفز علي اليمين.

وبعد اربع دقائق فقط، ارسل اللاعب الموهوب «بيسوكليتشي» عرضيه رائعه من ركنيه وجدت راس المدافع «فونتيس» الذي هرب من الرقابه ليضع كره قويه براسه مرت من بين قدمي الحارس جوزمان، ليؤكد فونتيس احقيه فريقه بالفوز لتعم الفرحه شوارع العاصمه الارجنتيني بوينس ايرس حتي الساعات الاولي من صباح اليوم التالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا