برعاية

صور - ريفر بليت الارجنتيني يتوج بلقب كأس ليبرتادوريس

صور - ريفر بليت الارجنتيني يتوج بلقب كأس ليبرتادوريس

اكمل ريفر بليت الارجنتيني اكبر تحول في تاريخ النادي امس الاربعاء حين هزم تيجريس المكسيكي 3-صفر ليضمن لقبه الثالث في كأس ليبرتادوريس لكره القدم في أمريكا الجنوبيه.

وجاء الانتصار بعد اربع سنوات من هبوط النادي الواقع في بوينس أيرس لاول مره منذ اكثر من قرن كامل للدرجه الثانيه كما يعني انه بقياده المدرب مارسيلو جاياردو اصبح حاملا للقب اكبر مسابقتين للانديه في امريكا الجنوبيه اذ فاز ايضا بكاس سودامريكانا في ديسمبر كانون الاول.

وقال لاعب الوسط ليوناردو بونزيو "تاريخ هذا النادي يتعلق بالقتال من اجل هذه البطولات. اليوم حققنا اهم ما يمكن تحقيقه كناد."

وسجل لوكاس الاريو - المهاجم البالغ عمره 22 عاما والمنضم في يوليو تموز فقط - الهدف الاول لريفر في نهايه الشوط الاول عندما قفز ليحول كره ليونيل فانيوني العرضيه الي الشباك.

هدف اليوم .. اكروباتيه مذهله في كاس ليبرتادوريس

ريفر بليت يتعادل مع تيجري ويضيع فرصه اللحاق بسان لورينزو في قمه الدوري الارجنتيني

وسقط كارلوس سانشيز في المنطقه في الدقيقه 74 ثم سدد من نقطه الجزاء في شباك الحارس ناهويل جوزمان قبل ان يضمن راميرو فونيس موري الانتصار للفريق الارجنتيني عندما ارتقي عاليا ليسجل براسه بعد اربع دقائق اخري.

ومنحت النتيجه الانتصار لريفر 3-صفر في النتيجه الاجماليه بعد انتهاء مباراه الذهاب في مونتيري بالتعادل بدون اهداف.

وكانت المباراه عنيفه وشهدت 44 مخالفه وتسع بطاقات صفراء لكن ريفر تفوق اغلب الوقت في اجواء ممطره باستاد مونومنتال في العاصمه الارجنتينيه.

وهذا ثالث لقب يحققه ريفر في كاس ليبرتادوريس - وهي البطوله المساويه لدوري ابطال اوروبا في امريكا الجنوبيه - عقب تتويجه في 1986 و1996 وسيشارك بالتالي في كأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الاول.

وفاز ريفر باللقب رغم انه كان في المركز الاخير بين 16 فريقا تاهلوا لادوار خروج المهزوم في ابريل نيسان.

وصعد فقط لدور الثمانيه عقب استبعاد منافسه اللدود بوكا جونيورز من البطوله عندما هاجم احد مشجعيه لاعبي ريفر في النفق المؤدي لغرف الملابس بعد نهايه الشوط الاول في لقاء الاياب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا