برعاية

عالمان يدافعان عن إدعاءاتهما المتعلقة بالمنشطات

عالمان يدافعان عن إدعاءاتهما المتعلقة بالمنشطات

دافع عالمان بارزان، كانا وراء توجيه ادعاءات بتعاطي رياضيين لمنشطات، عن نفسهما اليوم الاربعاء رداً علي انتقادات الإتحاد الدولي لألعاب القوى الذي اتهمهما بتلقي معلومات خاطئه.

ومن خلال شبكه "ايه.ار.دي" التليفزيونيه الالمانيه وصحيفه "صنداي تايمز" البريطانيه، قدم العالمان مايكل اشندن وروبين باريسوتو، بيانات مسربه من الرابطه الدوليه لاتحادات العاب القوي تخص 12 الف تحليل دم لنحو خمسه الاف عداء.

وادعي العالمان ان ثلث من حصلوا علي ميداليات في سباقات التحمل بالمنافسات الاولمبيه ومنافسات بطولة العالم بين عامي 2001 و2012، جاءت نتائج تحاليل عيناتهم بارقام مثيره للشبهات.

واكد الاتحاد الدولي لالعاب القوي انه لا يوجد دليل علي تعاطي المنشطات وان تحليل بيانات نتائج الاختبارات، خاصه حتي عام 2009، " مبنيه علي الاحساس ومشوشه".

ورد العالمان علي انتقادات الاتحاد، وقالا في بيان مشترك "نحن متمسكان بالتقييمات التي قدمناها.. بيانات ما قبل عام 2009 غير موثوق بها، وفي الواقع اعترف الاتحاد الدولي لالعاب القوي بانه اعتمد علي هذه البيانات في تمديد عقوبات ضد رياضيين".

وعانت العاب القوي في صراع طويل مع قضايا المنشطات ولكن في حاله ثبوت صحه ادعاءات العالمين، حتي بالنسبه لعدد قليل من الرياضيين، ستكون اكبر فضيحه تضرب العاب القوي علي الاطلاق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا