Reyada.com Reyada.com
برعاية

77 مليون جنيه تغير صورة «الشياطين الحمر».. وخيارات فان غال تفتح طريق العودة نحو الذهب

77 مليون جنيه تغير صورة «الشياطين الحمر».. وخيارات فان غال تفتح طريق العودة نحو الذهب

    بعد نجاحه في العوده الي المشاركه القاريه التي يبداها من الدور الفاصل لمسابقه دوري ابطال أوروبا اثر انهائه الموسم الماضي في المركز الرابع، يفرض مانشستر يونايتد نفسه من الفرق القادره علي الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز لموسم 2015-2016 نتيجه التعاقدات التي اجراها حتي الان.

وانفق المدرب الهولندي لويس فان غال ما يقارب 77 مليون جنيه إسترليني بهدف تعزيز صفوف الفريق للموسم المقبل وكانت ابرز تعاقداته ضمه الالماني باستيان شفاينشتايغر والفرنسي مورغان شنايدرلين، ليرتفع حجم انفاق "الشياطين الحمر" الي 230 مليون جنيه استرليني منذ رحيل المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز قبيل نهايه موسم 2013-2014.

وبعد رحيل المهاجمين الهولندي روبن فان بيرسي والكولومبي راداميل فالكاو عن الفريق وفي ظل تهميش المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو"، يجد واين روني نفسه وحيدا في حمل عبء الهجوم، لكن القائد السابق للفريق براين روبسون يري بان القوه الضاربه الموجوده في خط الوسط ربما تؤمن الخلفيه المناسبه لجعل الفريق منافسا علي اللقب للمره الاولي منذ رحيل الاسكتلندي اليكس فيرغوسون عام 2013.

"لقد بني المدرب منطقه خط الوسط لدرجه اننا اصبحنا اقوياء بما فيه الكفايه من اجل فرض وتيره المباريات"، هذا ما قاله روبسون الذي يعمل الان كسفير للنادي، مضيفا: "شفاينشتايغر وشنايدرلين تعاقدان جيدان جدا. سيشكلان نقطه قوه يونايتد في خط الوسط وهذا الامر سيجعلنا في موقع جيد خلإل ألموسم".

ولطالما حن جمهور يونايتد علي ايام لاعبين مميزين في خط الوسط مثل روبسون والايرلندي روي كين، لكن البكاء علي الاطلال قد انتهي علي الارجح هذا الموسم في ظل التخمه الموجوده في هذا الخط. لجا فان غال خلال جولاته التحضيريه علي تشكيله 1-3-2-4 لكن المدرب الهولندي تعهد بالعوده الي تشكيله 3-3-4 التي حققت النجاح في اواخر الموسم الماضي.

ما هو مؤكد ان المنافسه ستكون علي اشدها علي ثلاثه مقاعد اساسيه في خط وسط الفريق بين شفاينشتايغر وشنايدرلين ومايكل كاريك والاسباني اندير هيريرا والبلجيكي مروان فلايني الذي يغيب عن المباريات الثلاث الاولي للموسم بسبب الايقاف.

ولن تنحصر المنافسه علي المراكز الثلاثه في قلب الوسط بل علي طرفي الملعب في ظل وجود الوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي الذي كلف يونايتد 25 مليون جنيه استرليني للتعاقد معه من ايندهوفن، واشلي يونغ والاسباني خوان ماتا والاكوادوري انتونيو فالنسيا والبلجيكي عدنان يانوزاي وربما الاسباني بدرو رودريغيز المرجح انضمامه الي فريق فان غال من برشلونه بطل اسبانيا واوروبا.

وبعد توقيعه عقد رعايه جديد مع "اديداس" بقيمه 750 مليون جنيه استرليني، لم يعد التمويل مشكله بالنسبه ليونايتد الذي يستعد للتخلي عن جناحه الارجنتيني انخل دي ماريا لباريس سان جرمان الفرنسي بعد عام فقط علي ضمه من ريال مدريد الاسباني في صفقه قياسيه بلغت 7ر59 مليون جنيه استرليني.

ورحيل دي ماريا عن الفريق ياتي ضمن عمليه غربله ادت الي رحيل البرتغالي لويس ناني وفان بيرسي وتوم كليفرلي والبرازيلي رافايل دا سيلفا.

وحتي ان تحضيرات يونايتد للموسم الجديد في رحلته الاميركيه كانت اكثر تشددا من قبل فان غال الذي عمل بدقه علي برنامج تنقل الفريق تجنبا للارهاق الذي عاني منه في جوله العام الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا