برعاية

اليوم بقية لقاءات الكأس : تشويق في «بوڤرنين» ، إثارة في القيروان والترجي لردّ الاعتبار

اليوم بقية لقاءات الكأس : تشويق في «بوڤرنين» ، إثارة في القيروان والترجي لردّ الاعتبار

بالامس القريب كانت تقام الاعراس في مختلف الجهات من اجل عيون «الاميره» التونسيه التي تستهوي الـ«كبار» وتلهب حماس الـ»صغار». فجاه ودون سابق انذار اصبحت «الاميره» تعيش علي الانتظار وجرح كبرياؤها جرّاء تقاعس «الخطّاب» عن مواصله المشوار وسط صمت رهيب من قبل الساهرين علي كرتنا التي يتهدّدها «الافلاس».

في الدور السّابق من الكاس انسحب بوسالم العريق جرّاء الفقر والضّيق. موجه الانسحابات تواصلت في الدور ثمن النهائي حيث نسج مستقبل قابس ومستقبل القصرين علي منوال اتحاد العوجي وحسني والخميري والعيّاري... هذه المرحله المتقدمه من الكاس ستكون مبتوره وفرحه الجمعيات المشاركه فيها منقوصه حتي وان كانت محظوظه جدا مثل ترجي جرجيس الذي وجد نفسه في الدور ربع النهائي دون ان يلعب ايّه مباراه وذلك بعد غياب بوسالم وفريق السباسب ونكاد نجزم ايضا بان «القوابسيه» وهم من عشّاق الفن الاصيل واللعب الجميل يتحسرون علي الغاء «دربي» الاجوار بين «الستيده» و«الجليزه» بقرار من المستقبل.

- في سكره قضت شبيبه المكان علي امال حفّوز في الكاس وتواصلت رحله الابداع امام السرس والنّجم الخلادي. شبيبه سكره تصطدم اليوم بفريق «الدم والذهب» في مواجهه تبدو علي الورق غير متوازنه وغير «عادله». الشبيبه لا تملك من متاع الدنيا شيئا سوي العزيمه والطموح. الفوارق الفنيه والماليه والتاريخيه بين الشبيبه وشيح الانديه التونسيه جليّه لكن ذلك لا يعني ابدا ان هذه المواجهه الكرويه ستخضع لمنطق الاقوي وان طريق الترجيين باتجاه سكره سيكون مفروشا بالزهور. الترجي تنقل الي مدينه الورود لردّ الاعتبار بعد الانحدار الخطير في الكاس الافريقيه وذلك في الوقت الذي ستحاول فيه الشبيبه قهر الصّعاب والبحث عن تفجير مفاجاه من العيار الثقيل تفخر بها الاجيال القادمه.

- في عاصمه الاغالبه تسلقت الشبيبه القيروانيه بقياده «ايماييل» جبال الكاف العاليه وتامل اليوم ان تتجاوز عقبه «البقلاوه» وتعيد امجاد القيروان في سباق الكاس وذلك رغم رحيل عدد من اللاعبين وتواصل الضبابيه بشان مستقبل الهيئه المشرفه علي الجمعيه. فريق باردو تاريخه معروف في الكاس. الملعب التونسي اصطاد خطاف القلعه وشدّ الرحال باتجاه القيروان وكلّه عزم علي الرجوع ببطاقه العبور لاسعاد جمهوره الموجود في كل مكان من الجمهوريه بفضل ارث الاجداد الذي ينبغي علي الحدّاد ومن معه ان يقاتلوا من اجل الحفاظ عليه.

- في الضاحيه الجنوبيه تواجه «همهاما» معين الشعباني «القناويه». فريق «بوقرنين» ازاح مكثر ويطمح اليوم الي الاستفاده من اللعب داخل الديار بحضور الجمهور للمرور علي حساب مرسي المنذر كبير. «جمل الصفصاف» اجتاز بشقّ الانفس وادي الليل وتحلم «القناويه» اليوم بالتفوّق علي المحليين وتاكيد تقاليدها المعروفه في الكاس المحليه وهي قاسم مشترك بين الناديين العريقين.

- في القلعه نجح فريق المكان في اسقاط كوكب منزل النور وتفوّقت القلعه الرياضيه ايضا بالضربه القاضيه علي بن عروس وتواصلت الاعراس بعد الاطاحه بقرنباليه الرياضيه وسط تصفيق الجمهور وانبهار المتابعين. الفرصه تبدو مناسبه لتزداد القلعه شموخا عندما تلاقي اليوم جمعيه جربه التي تاهلت بفضل الركلات الترجيحيه علي حساب الشيمينو وتمنّي النفس بان تتقدم خطوه اخري في سباق الكاس لعلها تخفّف احزان الاهالي في الجزيره بعد ان نزلت الجمعيه الي الرابطه الثانيه.

كأس تونس (الدفعه الثانيه من الدور ثمن النهائي) (س 16)

شبيبه سكره – الترجي الرياضي (الحكم وليد الجريدي)

شبيبه القيروان – الملعب التونسي (الحكم خالد القيزاني)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا