برعاية

اختفاء غطاسة عالمية على شواطئ إسبانيا.. والسلطات تعلن وفاتها

اختفاء غطاسة عالمية على شواطئ إسبانيا.. والسلطات تعلن وفاتها

اعلنت السلطات الاسبانيه اليوم اختفاء الغطاسه العالميه، الروسيه ناتاليا مولشانوفا، في مياه البحر المتوسط بالقرب من جزيره "فورمنتيرا"، مستبعده بذلك اي امال في العثور عليها حيه بعد مرور وقت كبير من البحث عنها في اعماق مختلفه.

واشار بيان نشرته عائله مولشانوفا (53 عاماً) الي ان الغطاسه كانت بصحبه ثلاثه من زملائها ويغطسون في مياه البحر الابيض علي اعماق تراوح بين 35 و40 متراً.

وتابع البيان "كانت مولشانوفا تغطس علي عمق من 35 الي 40 متراً من دون زعانف غطس، ويبدو ان ثمه تياراً تحت البحر جرفها بعيداً لتفشل في العوده الي السطح".

ولسوء الحظ لم تكن الغطاسه وزملاؤها يستخدمون حبلاً ملحقاً بمركبهم، والذي يستخدم في العاده للاستراحه من دون ان يجرفهم التيار، وفي حالات الطوارئ ايضاً، وهو ما زاد الامور صعوبه، وعجل في اختفائها بشكل سريع، خاصه ان المنطقه التي كانت تغطس فيها ناتاليا تشهد تيارات قويه جداً.

وبدات عمليات البحث عن المفقوده في الماء عن طريق قوات الانقاذ البحري الاسبانيه وبعض المراكب الخاصه، الا ان التجهيزات المتاحه كانت لا تسمح الا بالبحث في اعماق لا تزيد عن 35 متراً.

وبعدها جرت الاستعانه بانسان الي من اجل توسعه البحث لاكثر من 800 متر وبعمق يصل الي 500 ولكن من دون جدوي، لتعلن بعدها السلطات ايقاف عمليات البحث، واعتبار المفقوده ميته، خاصه مع صعوبه بقائها علي قيد الحياه لكل هذه الفتره تحت الماء.

يشار الي ان ناتاليا قد حققت 23 لقباً عالمياً للغطس، وذلك الي جانب 41 رقماً قياسياً، وهو ما جعلها احد اهم واشهر الغطاسين علي الاطلاق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا