برعاية

في الدفعة الأولى لمباريات ثمن نهائي الكاس «كلاسيكو» اثبات الجدارة بين النجم و الأفريقي وقمة واعدة بين الـ«سي.اس.اس» و»قرش الشمال»

في الدفعة الأولى لمباريات ثمن نهائي الكاس «كلاسيكو» اثبات الجدارة بين النجم و الأفريقي وقمة واعدة بين الـ«سي.اس.اس» و»قرش الشمال»

تخضع المسابقات المحليه في بلادنا للعبه المصالح الذاتيه. النظام الجديد للبطوله مازال في علم الغيب جرّاء الحسابات الخفيّه للمتراهنين الذين يدعون كذبا الاحترافيه والغيره علي المنتخبات الوطنيه. «الاميره» التونسيه تعدّ اكبر ضحايا التجاذبات بين الجمعيات والجامعه حول الرزنامه.

المنطق وهو غائب في بطوله العجائب والغرائب كان يفرض ان تكون الكاس المحليه مسك الختام في الموسم الرياضي وليست نقطه البدايه في العام الجديد الذي نستهله اليوم بطبق «بائت» لكنه واعد بين النجم والافريقي وهذا فضلا عن قمّه كرويه اخري ساخنه بين «الصفاقسيه» و«البنزرتيه».

- في سوسه عاشت جوهره السّاحل مثلها مثل نجم المكان سنه استثنائيه. مدينه الاحلام والعلم والجمال والابطال داستها اقدام «الانذال» ومع ذلك فانها تغلبت علي الاوجاع وتواصلت الاعراس والمهرجانات وزحف الاجانب باتجاه شاطيء بوجعفر رغم الاحزان والالام. النجم الرياضي السّاحلي وهو القلعه الاهم والاكبر في سوسه خسر بدوره الرّهان في البطوله المحليه وسط غضب كبير في صفوف المحبين والمسؤولين. النجم لم يهضم ضياع اللّقب في الامتار الاخيره ولم يكن راضيا بالوصافه لكن بمرور الايام ادرك ابناء الدار ان الردّ علي الميدان هو افضل جواب علي المشككين واحسن دواء لعلاج صداع البطوله. «السواحليه» ضربوا بقوه في الجولتين الافتتاحيتين من دور المجموعتين لكاس الكنفدراليه. اهل الدار احتفلوا ايضا بتسعينيه النادي العريق الذي عانق العالميه ورفع الرايه الوطنيه في القارة الأفريقية. النجم رفض الاستسلام واختار التعويض من بوابه كاس الـ»كاف» والكاس المحليه. «السواحليه» سحقوا في الدور الماضي سهم قصر قفصه بخماسيه كامله ويدخلون لقاء اليوم ضدّ الافارقه تحت شعار الانتصار من اجل «الثار» لانفسهم لخساره لقب البطوله وفي سبيل مواصله المسيره بثبات في سباق «الاميره» التي فضّلت الاصطياف في سوسه خلال الموسم الماضي. فريق «باب الجديد» تحول الي جوهره الساحل وهو في ثوب الابطال. الافريقي استعاد مجده الضائع واسعد الملايين من المنتظرين والمتيمين بعشق اللونين الابيض والاحمر. نادي «باب الجديد» صنع الفرح في كامل انجاء الجمهوريه بعد تتويجه بلقب البطوله المحليه. افريقي «شانشيز» حقق الحلم الاكبر للجمهور الغفير للفريق ويطمح الان الي المزيد من من الانجازات والافراح. فريق «باب الجديد « اطفا في الدور السابق من الكاس نجم المناجم وينزل اليوم ضيفا ثقيلا علي نجم سوسه. الافريقي انهزم ضد فريق جوهره الساحل ذهابا وايابا في البطوله المحليه ولكنه حسم في نهايه الامر «المعركه» الاهم وصعد علي منصه التتويج مؤكدا بان العبره بالخواتيم. لقاء سوسه سيكون مثيرا لانه يجمع بين عملاقين من عمالقه الكره التونسيه والافريقيه. الـ»كلاسيكو» يزداد تشويقا بحكم ان البطل سيصطدم بوصيفه الذي يظنّ في قرار نفسه انه كان جديرا ايضا برفع لقب البطوله المحليه. الجمهور يتفهم التنافس المحموم بين الـ»كبار» علي البطولات وصراعهم علي الزعامات والاستحواذ علي سوق الانتقالات والاتصالات... الجمهور يتفهم اطماع الـ»كبار» لكنه يرفض رفضا تاما الخروج عن النصّ من جديد وافساد الجوّ العام كما حصل الموسم الماضي عندما انخرط مسؤولو النجم والافريقي في «حرب» الاستفزازات والتراشق بالاتهامات غير عابئين بـ»التاريخ المشترك»بين الناديين الكبيرين والعريقين. الافريقي وشقيقه النجم يعيشان علي ارض واحده وتحت الرايه ذاتها ويتنفسان سويّا هواء الخضراء. اليوم ننتظر درسا بليغا في الروح الرياضيه من قبل اللاعبين والمسؤولين والمحبين لاننا لسنا علي استعداد بان نتحمل حماقات جديده و»حربا»اخري في كره القدم التي من المفترض ان تجمعنا ولا تفرقنا كما تفعل السياسه.

ـ في الطيب المهيري من الواضح ان الخسائر التي تكبدها «جوفنتس العرب» كبيره. فريق عاصمه الجنوب لعب الادوار الثانويه في رابطة الابطال الافريقية والبطوله المحليه وتواصل الاخفاق في كاس الكنفدراليه. النادي الصفاقسي في حاجه لجرعه اوكسيجين تعيد له الامل في الخروج من دائره الخطر. اهل الدار قهروا الصعاب وحاولوا مواصله الاصلاحات والتعزيزات في سبيل نهوض الفريق من كبواته. الفرصه تبدو مناسبه اليوم لينتفض «الصفاقسيه» عند ملاقاه «البنازرتيه» في اطار الدور الثمن النهائي من سباق «الاميره» التونسيه. النادي البنزرتي يعيش فتره مخاض عسير جرّاء «معركه» الرئاسه ولكن يبدو ان الازمه الاداريه للـ»بنازرتيه» لن تؤثر في رغبه اللاعبين في كسب الرّهان في الطيب المهيري والذهاب بعيدا في سباق الكاس المحليه التي ترك فيها «قرش الشمال» اجمل الانطباعات واحلي الذكريات سواء في نسختها العاديه اوايضا «الاستثنائيه».

كأس تونس 2014/2015 (الدفعه الاولي من الدور ثمن النهائي)

النجم الساحليالنادي الافريقي (الحكم محمد بن حسانه)

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا