برعاية

أسماء شهرة الإنجليز (1/4) – مدافع أرسنال، معاشات تشيلسي، وكريز بورنموث

أسماء شهرة الإنجليز (1/4) – مدافع أرسنال، معاشات تشيلسي، وكريز بورنموث

ايام قليله وينطلق موسم 2015-2016 للدوري الانجليزي الممتاز. بعد ايام ستبدا اسماء "المدفعجيه" و "الشياطين الحمر" وغيرها تغزو اسماع محبي ومتابعي الـ Premier League.. ولكل اسم من هذه الاسماء حكايه.

في التقرير التالي يستعرض معكم FilGoal.com حكايات واسماء شهره الانديه العشرين التي تتنافس علي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

في عشرينيات القرن الماضي بدات تسميه "المدفعجيه - “Gunners تعرف بين اوساط جماهير ارسنال.

التسميه جاءت نابعه من كون اسم "ارسنال" يعني بالانجليزيه "ترسانه الاسلحه"، ومن شعار الفريق الذي يمثل مدفعاً حربياً. جماهير ارسنال يطلق عليها اسم مشتق من Gunners وهو Gooners

من الشق الثاني لاسم الفريق جاءت كلمه "فيلانز –“Villans مرافقه لفريق استون فيلا. مقطع "فيلا" في الاساس جاء من كنيسه "فيلا كروس" التي اسس اتباعها النادي في بدايته.

كما اطلق علي ملعب الفريق اسم "فيلا بارك"، ومنهما اتت تسميه "الفيلانز"، والتي يخلط البعض بينها وبين كلمه "اشرار Villains".

الفريق الصاعد للدوري الممتاز هذا الموسم للمره الاولي في تاريخه يعرف باسم “The Cherries” او "حبات الكريز".

وهو الاسم الذي اطلقته عليه جماهيره قديماً بسبب ارتداء الفريق لقمصان حمراء باكمام بيضاء، وهو ما جعل الجماهير تشبهها بحبات الكريز. وبالرغم من تغيير الوان الفريق في وقت لاحق للونين الاحمر والاسود الا ان الاسم ظل مرتبطاً بفريق بورنموث حتي اليوم.

ببساطه.. "البلوز –“The Blues او الزرق نسبه للون المميز للفريق. هذا الاسم بدا في منتصف الخمسينيات بعد ان راي مدرب تشيلسي وقتها تيد دريك ان اسم شهره الفريق وقتها "اصحاب المعاشات “Pensioners – لا يليق به.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا