برعاية

لماذا لا يحقق الأهلي لقب الدوري؟!

لماذا لا يحقق الأهلي لقب الدوري؟!

حسين عبدالغني..خالد مسعد.. خالد بدره.. محمد بركات.. خالد قهوجي.. بوشعيب المباركي.. عبدالله سليمان.. محمد شليه... اسماء لنجوم كبار لعبوا لنادي أهلي جدة.. كل هذه الاسماء اللامعه والنجوم الساطعه وغيرها الكثير فشلت في اهداء جمهور (الراقي) لقب بطوله الدوري الذي طالما حلم به جمهور متيم يعشق الاخضر والابيض.

جماهير الهلال: السومه افضل لاعب في الموسم

المتمعن في تشكيلات الفريق التي مرت بالنادي يجد ان الاهلي- كعناصر ومدرب وادراه- لم يكن يوما اقل من اي فريق سعودي اخر، ودائما ما نافس علي كل البطولات..لكنه ما ان يقترب من تحقيق اللقب حتي يصاب بهزه او هبوط في المستوي لا مبرر له ويلازمه سوء توفيق غريب لينهي البطوله في المركز الثاني.

القصه ترجع لاحتفال الاهلي باليوبيل الفضي ومرور 50 عاما علي تاسيسه حيث اصرت اداره النادي علي استقدام الاسطوره الارجنتينيه مارادونا في مباراه ضد فريق بروندبي الدنماركي- احد اشهر الفرق الدنماركيه انذاك-.

يومها استقبلته الالاف من الجماهير وبالغ الرياضيون والصحف في الاحتفال به- ووصل الامر حد تقديسه- حتي قال معلق المباراه عنه (معبود الجماهير)، وناداه اخر بـ(اله كره القدم).. هذا الصخب بل الهوس من قبل البعض اغضب وهز مشاعر عدد من المشايخ فكان ان دعا ائمه بعض المساجدعلي مارادونا والنادي الأهلي.

وفعلا لم يحقق النادي الاهلي الدوري من يومها رغم كل النجوم وكل المدربين العظام وكل الفرص التي اتيحت للفريق، وحتي مع تغير المنافسين؛ فطوال هذه الفتره حقق لقب الدوري فرق الهلال والشباب والنصر والاتحاد وحتي الفتح بينما فشل في تحقيقه نادٍ عرف طويلا بـ(قلعه الكؤوس).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا