برعاية

بلفوضيل: "مقتنع بخيار التوقيع في بني ياس لأنه لم يتصل بي تشيلسي ورفضته"

بلفوضيل: "مقتنع بخيار التوقيع في بني ياس لأنه لم يتصل بي تشيلسي ورفضته"

"منحت الاولويه للعب في اوروبا لكن يستحيل علي الانتظار اليوم الاخير من الميركاتو"

"لست نادما علي اللعب في انتير ميلان لانه يصعب رفض عرض ناد مثله"

"لا تسالوني عن حليلوزيتش لاني لن اكون موضوعيا في اجاباتي عنه"

"لا اري نفسي مستهدفا في تصريحات جبور لكن كان عليه كشف الاسماء"

نشكرك اسحاق علي قبولك منحنا شرف هذا الحوار هنا في فالنسيا اين تشارك في تربص اعدادي مع ناديك، نود ان نعرف اولا ان كنت سعيدا بالتواجد في صفوف بني ياس ام لا؟

نعم. الحمد لله كل شيء بمر بافضل حال وانا سعيد بالتواجد في بني ياس. لقد التحقت بهذا النادي منذ اسبوع تقريبا حيث نتدرب هنا في فالنسيا ونقوم بعمل جيد. انا شخصيا اعمل اكثر من بقيه اللاعبين لاني التحقت بالنادي متاخرا والان احس نفسي في لياقه افضل.

ما هي نظرتك الاولي للنادي الذي انضممت اليه؟

كل شيء يمر بطريقه عاديه، حيث اتفاهم جيدا مع زملائي الجدد. لقد اجرينا بعض التدريبات الجماعيه وكل شيء مر بافضل حال. التيار يمر جيدا بيننا لاني اخلط بين اللغتين العربيه والانجليزيه.

كل الجزائريين يتساءلون كيف انضممت الي نادي بني ياس؟

يجب ان تعلموا انه منذ ان قمت بفسخ عقدي مع بارما لم اتحصل عل عروض جديه، وانا الذي قمت بهذا الاجراء اعتقد نهايه شهر ماي الفارط.

لا، كان ذلك في بدايه شهر ماي...

هنا الامر اخطر، لانه منذ ذلك الوقت كنت انتظر في عروض كثيره من وكلاء الاعمال الذين كانوا يتصلون بي للحديث معي عن كل شيء وعن امور لا تهمني حتي، لكن في النهايه لم ار شيئا جديا منهم. في هذا الوقت جاءني عرض اول من بني ياس وفضلت الانتظار، لكن بعدها لم يات شيء من هؤلاء رغم ان الجميع باشر التحضيرات للموسم الجديد. فلم ارد الانتظار حتي 30 اوت للامضاء خاصه وان هناك تربصا للمنتخب الوطني في الافق وكان يجب ان امضي بسرعه، لهذا اخترت بني ياس لان هذا النادي كان يريدني اكثر من كل النوادي الاخري، وقد حضر لي استقبالا كبيرا حين قدومي.

ومن كان وراء قدومك الي بني ياس؟

هو وكيل اعمالي حكيم. هو من انهي كل شيء مع مسؤولي الفريق.

لنتكلم الان عن الاتصالات التي وصلتك. يقال انك امضيت علي عقد مبدئي مع طرابزون سبور وان مسؤولي هذا النادي اتهموك رفقه وكيل اعمالك السابق بطلب الكثير من المال. وهناك ايضا بورصا سبور، ما قولك؟

هنا انتم تمنحونني الفرصه لتوضيح بعض الامور. صحيح كان هناك اتفاق مع طرابزن سبور لكن كان ذلك مع الطاقم الفني السابق الذي تمت تنحيته. بالنسبه للعقد المبدئي هذا امر خاطئ لاني لم اوقع علي اي شيء لاني اما ان امضي علي عقد نهائي او لا امضي تماما. وبالنسبه لـ بورصا سبور فاني احترم كثيرا هذا النادي لكن الاتحاد الاوروبي قام بمعاقبته لمده سنتين ولن يشارك في منافسه "اوروبا ليغ" وانا لو امضيت في ناد بتركيا فيجب ان يكون ذلك للعب منافسه قاريه وهذا ما لم يحدث.

ولماذا اذا قمت بفسخ عقدك مع وكيل اعمالك ادريان داميكو؟

نعم، فسخت عقدي معه، لكني دائما في اتصال به. احترافيا نحن لم نعد مع بعض. لقد تركت الامور لوالدي مع حكيم قلي الذي هو بجانبي الان.

حسب ما يقال في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الاعلام الجزائري وحتي الفرنسي، فانك قمت بتفضيل الجانب المالي علي الجانب الرياضي...

اسمعوني... انا لست غاضبا من احد، ولكل شخص رايه الخاص. بالنسبه للذين هم بجانبي وهم قريبون مني فانهم يعرفون ما حصل وبكل التفاصيل، وقد هنئوني علي انضمامي الي بني ياس. انا لا يمكنني ان الوم من يطالعون اخبارا خاطئه في الاعلام، مفادها ان ناديا يتابعني وانا رفضته، لكن هذا امر غير صحيح.

بصراحه هل انت مقتنع بخيار انضمامك الي بني ياس؟

اعرف انه يوجد افضل من هذا الخيار. انا اعترف هذا الامر لكن حاليا الدوري الاماراتي لم يعد نفسه ذلك الدوري الذي كان عليه قبل سنتين او 3 سنوات في السابق. هناك لاعبون انضموا اليه في صوره ايمنيكي من فينرباتشي، ليما لاعب بنفيكا الذي كان يمكنه لعب دوري ابطال اوروبا لكنه فضل الامارات رغم انه يبلغ 27 سنه فقط. فهنا لم يعد استقدام اللاعبين من اوروبا وهم في نهايه مسيرتهم فقط بل الامور تغيرت كثيرا.

لنعد الي خيار اللعب في بني ياس، الصحافه الايطاليه تقول انك اتخذت هذا القرار لتسترجع بعضا من اموالك التي اضطررت لتركها في بارما للحصول علي ورقه تسريحك، هل هذا صحيح؟

بكل صراحه هذا الكلام غير صحيح تماما.

ولكنك تعترف انك بتركك تلك الاموال في بارما خسرت الكثير؟

هذا اكيد، لقد سمحت في بعض الاجر الشهريه لاتمكن من الحصول علي ورقه تسريحي في نهايه الموسم، ولكن لم يكن امامي خيار اخر، وحتي اولائك الذين رفضوا هذه الفكره في البدايه وجدوا انفسهم مضطرين لترك بعض الاجر الشهريه نظرا لما الت اليه الامور في النهايه.

نعم، لقد كنت في اتصال دائم مع المدرب غوركوف خلال هذه الصائفه، وقد وضعته في الصوره فيما يتعلق بكل تفاصيل انتقالي، وهو الامر الذي كان يفعله مع كل اللاعبين الذين يوجدون في وضعيه مماثله للتي كنت فيها، لقد كان يعطيني رايه وبعض النصائح ايضا.

وماذا كانت رده فعله بعد توقيعك في بني ياس؟

بصراحه لا اعرف، بما ان العمليه تمت في الليل لم ارد الاتصال بالمدرب لاني لم اكن اريد ازعاجه، وبالتالي تحدثت في الهاتف مع يزيد منصوري لاعلامه بالامر وكل التفاصيل وباني ساوقع في هذا النادي، ولقد طمانني وطلب مني ان اقوم بخياري في هدوء، لقد اوضحت له الرؤي وشرحت له اني لم اتلق عروضا من تشيلسي ورفضت، بل هذا كل ما وصلني.

الست خائفا علي مستقبلك مع المنتخب الوطني؟

لا يمكن ان اقول اني خائف علي مستقبلي او مطمئن، فالامور في المنتخب لا تسير مثلما تعتقدون، فالمنتخب ليس مثل النادي، فلا يمكن ان نستدعي او لا نستدعي نظرا لوضعيتنا مع النادي، والمثال علي ما اقول هو ما حدث معي شخصيا، فقد كنت العب في انتر ميلان ولم اكن استدعي من حين لاخر، بينما كنت ناقص منافسه في العديد من المناسبات في بارما وكنت استدعي "للخضر"، وبالتالي فان الامر مختلف.

بكل صراحه الم تندم علي اللعب في انتر ميلان في وقت سابق، الا تعتد انك استبقت المراحل وكان لا يزال الوقت مبكرا لتعب في فريق كبير؟

لا بتاتا، لم اندم علي اي شيء، فمن الصعب ان ترفض عرضا من فريق كبير بحجم انتر ميلان، ولكني اعترف ان الامور كانت صعبه علي بعض الشيء، فلم اكن في احسن احوالي ولم اجد احسن الظروف، لان انذاك كان قد جاء مدرب جديد وكانت لديه افكاره الخاصه، والمنافسه كانت شرسه للغايه ولكن رغم هذا لم اندم علي اللعب في الانتر.

شاركت مع المنتخب الوطني في كاس امم افريقيا الاخيره، كانت خيبه امل بالنسبه لكم، اليس كذلك؟

كانت نصف خيبه امل، فقد كنت سعيدا للغايه بالمشاركه في دوره بحجم كاس امم افريقيا مع المنتخب الجزائري، بالمقابل كان اقصاؤنا المر بمثابه خيبه امل كبيره بالنسبه لنا، فصراحه كنا قادرين علي تحقيق نتيجه احسن، ولكن للاسف كره القدم لا تعترف بالمنطق، لقد قدمنا دوره جيده علي العموم ولكن كان ينقصنا شيء ما من اجل الذهاب الي ابعد حد، علي العموم هذه الدوره سمحت لنا باكتساب خبره اكبر، وستكون مفيده لنا للغايه في الاستحقاقات القادمه التي تنتظر "الخضر".

حدث هذا رغم ان الجزائر كانت المرشح رقم 1 للتتويج؟

هذا صحيح، كنا المرشحين الاوائل للفوز باللقب، ولكن مثلما قلت الكره لا تعترف بالمنطق، وفي بعض الاحيان لا تسير الامور معنا مثلما نشتهيه.

علي ذكر هذا، ما الذي لم يسر مثلما يجب بالنسبه لكم؟

بصراحه لا اعرف ما الذي اقوله لكم في هذا الصدد، لا اعرف ما الذي حدث معنا، الجميع كان ينتظرنا، لان الجزائر كانت لديها سمعه منتخب مونديالي يجب ان تدافع عنه بكل قوه، وهو ما جعل كل المنتخبات تجهز نفسها لمواجهتنا، فمثلما في كل مباراه نشاهد كيف ان فغولي وبراهيمي كانا يجدان امامهما لاعبين او ثلاثه لمحاصرتهما، وهذا لان المنتخبات درست طريقه لعبنا جيدا.

نعم، لقد كانت الظروف صعبه للغايه بالنسبه لنا، فلم نتمكن من التاقلم معها.

ماذا عن خطه المدرب غوركوف 4/4/2 التي ينتقدها الكثيرون؟

الانتقادات موجوده دائما في كره القدم، فلما كانت الامور تسير بالشكل اللازم في التصفيات كان افضل مدرب، ولما اصبحت النتائج مخيبه اصبح ينتقد، هذه هي مهنه المدرب وهو يعرف ان الامور تسير بهذا الشكل، اما عن المجموعه فاقول اننا مرتاحون للغايه معه.

هل انت شخصيا مرتاح مع غوركوف وطريقه عمله؟

نعم، هذا اكيد انها الحقيقه ولا يمكن اخفاؤها.

في الهجوم هل تجد راحتك مع سليماني ام مع براهيمي؟

مع الاثنين، ليس لدي تفضيل، فمع براهيمي لا اهتم كثيرا بالكره واعمل علي التمركز جيدا لطلبها في ظروف مواتيه للتسجيل، اما مع سليماني فالامر مغاير تماما لاني اهتم اكثر بالكره لكي احاول ان اقدم له كرات جيده قدر المستطاع، وبالتالي لدي مهمتان مختلفتان تماما مع هذين اللاعبين.

الثنائيه التي سجّلتها امام عمان هل هي الانطلاقه الحقيقيه لـ بلفوضيل؟

اتمني ذلك، فقد كنت سعيدا لاني سجلت هدفين في ذلك اللقاء، ولكن بعدها في لقاء السيشل لم العب كثيرا ولكن كانت لدي رغبه كبيره في التسجيل، وقد حاولت فعل ذلك ولكني في النهايه لم انجح.

انت لا تسجل اهدافا كثيره ولكنك تشارك في صناعه العديد من الاهداف مثلما حدث في كاس امم افريقيا الاخيره، ما هو المشكل هل بلفوضيل ليس قلب هجوم حقيقيا؟

اولا اقول اني مرتاح لكوني اشارك في صناعه الاهداف وتقديم الكرات الحاسمه، وما يجب ان تعرفوه هو اني لست قلب هجوم صريحا، ولكن نظرا لامكاناتي فان المدربين يضعونني كراس حربه، فلم يسبق لي ان لعبت قلب هجوم حقيقيا لما كنت صغيرا، كنت العب صانع لعب او علي الاطراف.

عملت عاما تحت قياده حليلوزيتش واخر مع غوركوف، ما هي المقارنه التي يمكن ان تقوم بها بين الرجلين؟

بكل صراحه الامور لم تكن تسير بشكل جيد مع حليلوزيتش، وبالتالي لا يجب ان تطرح علي هذا السؤال لاني لن اكون موضوعيا فيه.

اشرح لنا كيف ان الامور لم تكن تسير بشكل جيد مع حليلوزيتش؟

صدّقني لم افهم شيئا، لا اعرف ما المشكل، الاكيد انه منذ البدايه التيار لم يكن يمر جيدا بيننا، ربما كان هناك سوء تفاهم.

ماذا حدث في اول لقاء ودي امام غينيا والذي اشركت دقيقه واحده فيه قبل النهايه؟

صراحه، لم يحدث اي شيء، بل حتي انا لم افهم ماذا حدث.

هل تحمل حقدا لـ حليلوزيتش الذي حرمك من المشاركه في مونديال البرازيل؟

لا، ابدا، لقد كان شخصا فخورا، وانا من جهتي كنت شخصا اكثر فخرا، ولم يكن هناك مشكل بيننا، والاهم بالنسبه لي هو انني لم اقلل ادبي معه طيله اشرافه علي المنتخب الوطني.

وهل تريد توجيه رساله له اليوم؟

ليس لدي ما اقوله له.

هل تري بالرجوع الي الوراء، انك عرضه لتهميش مقصود؟

لا، ليس كذلك، وانما لم افهم لماذا كان رايه فقط مخالفا لبقيه الاراء بشاني، لقد كانت علاقتي طيبه مع الجميع، ولكنه كان المدرب الرئيسي وهو صاحب القرار الاخير.

ربما لم يقبل حينها التحاقك المتاخر بالمجموعه وعدم مشاركتك في كاس افريقيا بجنوب افريقيا؟

صراحه لا ادري، لم يخبرني عن الاسباب ولحد الساعه اجهل مبرراته.

بالمقابل، غوركوف قام باستدعائك للعب كاس افريقيا رغم قله مشاركاتك مع بارما، هل فاجاك ذلك؟

لا، لم يفاجئني ذلك لانني عملت معه سته اشهر ولم اتفاجا، لان الناخب الحالي يعرف عمله جيدا، ولكني بالمقابل كنت جد سعيد بدفاعي علي الالوان الوطنيه في الدوره القاريه الاخيره، وكنت سعيدا جدا باني شاركت في اربعه مواجهات وحاولت تقديم افضل ما عندي.

هل صحيح انكم كلاعبين كنتم تقولون فيما بينكم ايام حليلوزيتش بانكم في ثكنه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا