برعاية

أبو داوود: البحث السريع عن الإنجاز السبب الرئيس في المشكلة

أبو داوود: البحث السريع عن الإنجاز السبب الرئيس في المشكلة

    حظيت خطوه الرئاسه العامه لرعايه الشباب والإتحاد السعودي لكرة القدم للحد من مديونيات الانديه، بالتاييد الواسع من المنتمين للوسط الرياضي، وجاءت الفكره المقدمه من الرئيس العام لرعايه الشباب الامير عبدالله بن مساعد بقبول من اعضاء الاتحاد السعودي لكره القدم، وهي منع الانديه ذات الديون المرتفعه من عقد صفقات محليه واجنبيه اذا تجاوزت صفقاتها حاجز ال 40 مليون ريال، "دنيا الرياضه" ناقشت القرارات الاخيره لرعايه الشباب والاتحاد

رحيمي: يجب اختيار المحاسبين الاكفاء ولا مجال للمحاباه

السعودي مع المنتمين للوسط الرياضي، وكانت البدايه مع الدكتور عبدالرزاق ابو داوود الاداري السابق بالمنتخب السعودي الذي ايد القرار ووصفه بالمميز، وقال ابو داوود في حديث خاص ل "دنيا الرياضه" حذرت سابقا من ازدياد المصروفات الماليه للانديه بشكل لا يتماشي مع مداخيلها علي الاطلاق، وبالتالي تتراكم عليها الديون بشكل كبير وفي النهايه سيؤدي هذا الوضع الي كارثه ونحن الان علي حافه الكارثه الماليه.

ابو راشد: قرار جرئ وسيحد من تراكمات الديون في الانديه

واضاف: "اري تدخل الرئاسه العامه لرعايه الشباب والاتحاد السعودي للحد من هذه الديون وايقافها عند حد معقول جدا قرار موفق وخطوه رغم تاخرها الا انها مميزه".

واشار الي انه تقدم بمقترح للاتحاد السعودي للحد من الرواتب العاليه للاعبين ووضع سقف اعلي لها، وهذا الاقتراح لقي قبول من الاتحاد السعودي وتبني الفكره مشكورا.

وابان ابو داوود بان الديون الكبيره نتيجه المبالغه في عقود اللاعبين التي تقوم علي اساس فني صحيح، وان رؤساء الانديه ياتون لاحراز البطوله او اي انجاز ويحمل النادي الديون الكبيره، غلب الرؤساء يتقدمون بالاستقاله تاركين خلفهم ديون تثقل كاهل الانديه.

الخولي: كلمه «مديونيه» مطاطيه ولها اكثر من تفسير

واكد ابو داوود بانه في حال تطبيق القرار بشكل كامل سيكون له مردود ايجابي في صالح الانديه، ولا بد من تفعيل العقوبات التي اعلن عنها بشكل كامل دون تجاوزات لاحد عن الاخر، لاننا في النهايه سنصل الي انهيار مالي واداري وفني وايقاف النشاط في النادي، كما حدث في الدوريات الاوربيه والايطالي بالتحديد.

من جانبه بارك الدكتور مدني رحيمي القرار، وقال: "اشيد بالقرار الموفق من جانب الرئاسه والاتحاد السعودي ويحد من تضخم الديون في الانديه التي بدات بالظهور مؤخرا واصبحت اغلب الانديه تعاني الامرين قبل كل فتره لتسجيل اللاعبين".

وطالب مدني المسؤولين في اختيار مكتب محاسبي علي قدر عالي من الكفاءه والقانونيه وتكون الانديه في معيار واحد بعيدا عن العلاقات الشخصيه والمحاباه لانديه دون اخري، مضيفا: "اشدد علي اختيار المكتب المحاسبي للانديه ونوعيه المراقبه القانونيه، وتكون محاسبه المكتب علينه من الرئاسه العامه لرعايه الشباب في حال مجامله نادي او اخفاء مواضيع ماليه مهمه".

وعن الديون التي تتركها ادارات الانديه، قال رحيمي: "عندما تفتح الانتخابات لرؤساء الانديه ويختارون بعدها، السؤال ما هي الناحيه القانونيه علي الرئيس؟".

واضاف: "الرشاوي التي اكتشفت في وقت سابق هل عوقب اصحابها بكل تاكيد لا، لانه لا يوجد ماخذ قانوني علي الرئيس بل انه يسمي متبرع لرئاسه النادي، والمفترض من الرئاسه التي تتبع للحكومه ان يعامل رئيس النادي كموظف حكومي ويحاسب علي حينما يخطئ، او تُسارع الرئاسه الخطي في تنفيذ الخصخصه التي ستحل الكثير من مشاكلنا الماليه في الرياضه السعوديه".

فيما اشاد خالد ابو راشد المحامي والقانوني المطلع بالشئون الرياضيه، قائلا: اتفق مع هذه القرارات جمله وتفصيل، مشيرا الي انها البدايه لتصحيح الوضعي المالي في الانديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا