برعاية

أرسنال يقص شريط الموسم الجديد بكأس الدرع الخيرية

أرسنال يقص شريط الموسم الجديد بكأس الدرع الخيرية

اعلن ارسنال بطل الكاس عن نفسه كمرشح للمنافسه علي لقب الدوري الانكليزي الممتاز، وذلك بعدما قص شريط موسم 2015-2016 بتتويجه بطلاً لدرع المجتمع للموسم الثاني علي التوالي من خلال تغلبه علي جاره اللدود تشيلسي بطل الدوري 1-0 الاحد علي ملعب "ويمبلي" في لندن.

وبدا فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي فاز بهذه المباراه العام الماضي علي مانشستر سيتي بطل الدوري حينها 3-0، الموسم الجديد من حيث انهي الذي سبقه حيث فاز في 20 مباراه من اصل المباريات الـ26 الاخيره التي خاضها في ختام الموسم في مختلف المسابقات واحتفظ بلقب الكاس علي حساب استون فيلا 4-0، ما اهله خوض هذه المباراه امام تشلسي الذي احرز لقب الدوري عن جداره.

ورفع ارسنال الذي يبدا مشواره في الدوري المحلي الاحد المقبل علي ارضه ضد جاره الاخر وست هام يونايتد، رصيده الي 14 لقباً في هذه المسابقه التي تعتبر بمثابه الكأس السوبر في البطولات الاوروبيه الاخري، من اصل 21 مباراه فيما فشل تشيلسي الذي يبدا حملته في الدوري السبت علي ارضه ضد سوانسي سيتي، في احراز اللقب للمره الاولي منذ 2009 والخامسه في تاريخه من اصل 11 مباراه.

كما فشل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المحافظه علي سجله المميز امام "المدفعجيه" الذين عجزوا عن تحقيق الفوز علي الجار اللدود في المباريات الثماني الاخيره بينهما (5 انتصارات و3 تعادلات) قبل اليوم.

وتركزت الانظار علي الحارس التشيكي بتر تشيك (33 عاماً) الذي وقف بين الخشبات الثلاث لارسنال بعد ان امضي 11 موسماً ناجحاً مع الجار اللدود تشيلسي الذي خاض معه 494 مباراه قبل ان يزيحه البلجيكي الشاب تيبو كورتوا الي مقاعد البدلاء الموسم الماضي بعد انتهاء اعارته الي اتلتيكو مدريد الاسباني، فطلب اللاعب الذي يحظي بعلاقه مميزه مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش نقله الي شمال العاصمه.

واحرز تشيك، الذي انتقل مقابل 10 ملايين جنيه استرليني في حزيران/يونيو الماضي، لقب الدوري اربع مرات مع تشيلسي ولقب دوري ابطال أوروبا 2012.

وغابت الفرص الحقيقيه عن المرميين مع افضليه ميدانيه لارسنال وذلك حتي الدقيقه 24 عندما افتتح رجال فينغر التسجيل من لعبه جماعيه جميله وصلت علي اثرها الكره من والكوت الي اليكس اوكسلايد-تشامبرلاين المتواجد علي الجهه اليمني لمنطقه تشلسي فتلاعب بالدفاع قبل ان يسددها قويه علي يمين كورتوا، مسجلاً الهدف الاول لفريقه ضد تشيلسي بقياده مورينيو منذ 6 ايار/مايو 2007 عندما تعادل الطرفان 1-1 في الدوري الممتاز بهدف من ركله جزاء سجلها البرازيلي جيلبرتو سيلفا مقابل هدف للغاني مايكل ايسيان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا